كتاب أجنبى يكشف عن أكبر مزور للأعمال الفنية فى الولايات المتحدة

الخميس، 26 يناير 2023 12:00 ص
كتاب أجنبى يكشف عن أكبر مزور للأعمال الفنية فى الولايات المتحدة

كان الفنان الياباني هيرو ياماجاتا، يتجول في مدينة بيفرلي هيلز الامريكية ذات يوم صيفي عام 1988، واكتشف أثناء تجوله بعض لوحاته الخاصة فى نافذة معرض.

فوجئ ياماجاتا برؤيتها لأنه حصل على عقد حصرى مع معرض قريب، بإلقاء نظرة فاحصة، اكتشف المشكلة، صرخ فى المعرض الذى قدم لوحاته قائلا: "لم أرسم تلك اللوحات!"

ومن هنا اكتشف أمر توني تيترو، الذى اعتقل ووصفته السلطات الامريكية، أنه يعد واحدا من أكبر مزور للأعمال الفنية في الولايات المتحدة، ويوضح كتاب مذكرات توني تيترو لـ تتونى يترو وجيامبيرو أمبروسي أنه كان عليه عدم عرض منتجاته المزورة بالقرب من منفذ البيع الرسمى حتى لم ينكشف أمره.

ويشير الكتاب، إلى أن"لا أحد يحب المحتال"، ومع ذلك ، يبدو أننا نستثني مزورى الفنون، والقى الكتاب الضوء هل تتذكر توم كيتنج، ما يسمى بـ "المارق المحبوب" الذي أصبحت منتجاته المقلدة عناصر لهواة الجمع في السبعينيات والثمانينيات؟، فنحن تأثرنا بمهارة المزور وعمله الجاد.

كان تيترو، فنانًا علم نفسه بنفسه إلى حد كبيرقام بتقديم لوحات مزيقة على نطاق واسع واصبحت تجارة رابحة، وقام بجنى العديد من الاموال حتى أن الأصدقاء اعتقدوا أنه تاجر مخدرات.

بدأ في نسخ اللوحات بطريقة صغيرة، تعلم تقنيات العظماء، خلال النهار كان يبيع الأثاث في متجر متعدد الأقسام، في المساء ، قام بنسخ لوحتى رامبرانتس ومونيه على طاولة مطبخه.

عندما قرأ كتابًا عن مزور يدعى Elmyr de Hory قرر توني تيترو "يمكنني فعل هذا".

قام أيضًا برسم اثنين من بيكاسو وعرضهما على معرض لوس أنجلوس ، الذي كان يعلم أنهما مزيفان. بعد أسبوعين تلقى شيكًا بمبلغ 150 ألف دولار.

وسلط الكتاب الضوء، أن تجار الأعمال الفنية في ذلك الوقت لم يهتموا كثيرًا بما إذا كان العمل أصليًا أم لا - طالما تم بيعه. يقول تيترو: "سواء كان ذلك حقيقيًا أو مزيفًا ، فقد استمر العمل الفني". "ببساطة لا يهم أي شخص."





 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة