5 علامات تحذيرية يجب عدم تجاهلها منها ضيق التنفس وألم الصدر

الأحد، 29 يناير 2023 12:00 ص
5 علامات تحذيرية يجب عدم تجاهلها منها ضيق التنفس وألم الصدر

مثل أجزاء الجسم الأخرى، فإن الرئتين عضوان مهمان للغاية، ويحتاجان إلى عناية قصوى، تتسبب أمراض الرئة، باستثناء سرطان الرئة، ما يقدر بنحو 235000 حالة وفاة كل عام، وتشيخ الرئتين بشكل أسرع من أجزاء الجسم الأخرى لأننا نتنفس الهواء السام، والتلوث، والغبار، ونشمل التدخين، وغيرها من الأشياء التي تؤدي إلى تدهور العضو. مع مرور الوقت، تفقد الرئتان قوتهما، ما يجعل التنفس أكثر صعوبة.

ولكن من خلال تبني عادات صحية معينة، يمكنك الحفاظ على صحة رئتيك بشكل أفضل، والحفاظ عليها تعمل على النحو الأمثل حتى في سنواتك المتقدمة.

يعتمد جسمك على الجهاز التنفسي لتزويده بالأكسجين اللازم لأداء أعضائك، وإذا كنت تكافح من أجل التنفس، فقد لا يحصل جسمك على كمية كافية من الأكسجين، وبدون كمية كافية من الأكسجين، قد تتعطل الأعضاء الحيوية الأخرى.

علامات التحذير من ضيق في الجهاز التنفسي
من المهم جدًا أن تتعلم التعرف على علامات وأعراض مشاكل الجهاز التنفسي التي قد تساعدك في حماية حياتك، إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض ، يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور وفقًا لموقع "timesnownews".

ضيق التنفس
يعاني الكثير من الأشخاص من ضيق التنفس المزمن مما يعني أنهم يعانون من ضيق التنفس والرئتين غير قادرتين على الحصول على ما يكفي من الأكسجين للتنفس.

على الرغم من أنه من الطبيعي أن تشعر بضيق التنفس من حين لآخر عندما تمارس أكثر من المعتاد ، فإن ضيق التنفس المفاجئ والمنتظم يمكن أن يكون علامة على خطر وشيك.

وفقًا لخبراء الصحة ، تشارك الرئتان في نقل الأكسجين إلى أنسجتك وإزالة ثاني أكسيد الكربون ، وتؤثر مشاكل أي من هاتين العمليتين على تنفسك. يمكن أن تكون أسباب ضيق التنفس بسبب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق