حالة الطقس من اليوم الاثنين وحتي السبت ودرجات الحرارة المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار والرياح المثيرة للأتربة

الإثنين، 06 فبراير 2023 02:00 م
حالة الطقس من اليوم الاثنين وحتي السبت ودرجات الحرارة المتوقعة وأماكن سقوط الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
الطقس
ريهام عاطف

تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، بدأت ذروتها اليوم الأثنين 6 فبراير2023، وتعرضت حالة الطقس اليوم كتلة هوائية باردة، وانخفاضا فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.
 
الطقس
الطقس
 
حالة الطقس اليوم 
 
وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم الاثنين، هبوب كتلة هوائية باردة عبر شمال شرق أوروبا، ومنها إلى البحر المتوسط، حتي تصل إلى سواحل البلاد، وتتقدم تدريجيا إلى الداخل لتشمل كافة الأنحاء بمختلف الظواهر الجوية.
 
كما كشفت عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية ، الدكتورة منار غانم، كافة المعلومات الخاصة بحالة الطقس اليوم ، مشيرة إلي مرور مصر، بحالة من التقلبات الجوية، تبدأ ذروتها من اليوم الاثنين، نتيجة لتأثرنا بامتداد منخفض جوي موجود على سطح البحر المتوسط، مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
 
وأشارت إلي أن أهم عنصر في التقلبات الجوية اليوم، هو نشاط تقلبات الرياح، حيث تتراوح سرعات الرياح غدًا بين 40 و60 كيلو مترا في الساعة، وهو مثير للاتربة والرمال على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبري خاصة الأماكن المكشوفة والمدن الجديدة، وأغلب مناطق الجمهورية، مما يجعلنا نشعر أكثر بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، فضلًا عن الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة،كما يؤدي أيضا  إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية.
 
ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 16 درجة مئوية خلال فترة النهار، كما أن هناك فرصا كبيرة لزيادة الأمطار على المناطق الساحلية وهي أمطار من متوسطة إلى رعدية، وتصل إلى حد الغزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.
 
وخلال ساعات الليل وحتي آخر ساعات يوم الاثنين من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة  لتسجل  العظمي على القاهرة 16 درجة والصغري 10 درجات مئوية.
 
درجات الحرارة المتوقعة 
 
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من الاثنين 06 فبراير 2023 إلى السبت 11 فبراير 2023.
 
وقالت الهيئة في بيان لها ، أنه يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد، كما تكون صقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد والوادى الجديد.
 
حالة الطقس خلال الفترة القادمة
حالة الطقس خلال الفترة القادمة
 
الاثنين 06 فبراير 2023
 
أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، تغزر أحيانا على مناطق من الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد على فترات متقطعة.
 
أمطار بنسبة حدوث 50% تقريبا، على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى مساء، بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.
 
نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد، على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.
 
الثلاثاء 07 فبراير 2023
أمطار متوسط نسبة حدوث (60:50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، على فترات متقطعة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء على فترات متقطعة.
 
أمطار خفيف بنسبة حدوث (50 % تقريبا) على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.
 
اضطراب الملاحة البحرية: على البحر المتوسط وسرعة الرياح من (60: 70 كم/س) وارتفاع الأمواج من (5:4 متر).
 
الأربعاء 08 فبراير 2023
 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، بنسبة حدوث (40% تقريبا)، كما تنشط الريـاح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
 
من الخميس 09 فبراير إلى السبت 11 فبراير 2023
 
تسود شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق