5 منشأت تعليمية جديدة ومحاور الخطة المستقبلية.. تفاصيل إنشاء كليات تابعة لجامعة حلوان

الإثنين، 13 فبراير 2023 12:53 م
5 منشأت تعليمية جديدة ومحاور الخطة المستقبلية.. تفاصيل إنشاء كليات تابعة لجامعة حلوان
أمل عبد المنعم

أعلنت جامعة حلوان، عن تنفيذ خطة تطوير شاملة بالبرامج الدراسية والكليات وتجديد المنشأت، سعيا إلى تحقيق التنمية، ومواكبة التحول الرقمي وتوفير عملية تعليمية متطورة للطلاب.

وكشف الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن لدي الجامعة خطة لإضافة كليات جديدة تواكب التطور التكنولوجي، ومتطلبات العصر مثل كليتي "الدراسات البينية، التغذية".

رئيس جامعة حلوان

وتابع رئيس جامعة حلوان، أن هذه الكليات تمت الموافقة عليها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدولة وهما في حيز التنفيذ ويتم وضع خطة لتحديد موعد بدء الإنشاءات بهما خلال المدي القصير، وأن الجامعة تخطط أيضا علي المدي البعيد لإنشاء كليات "زراعة، طب بيطري، صناعات غذائية".

جامعة حلوان والخطة المستقبلية

على الجانب الأخر جامعة حلوان كشفت عن محاور الخطة المستقبلية فى خلال العام الجامعي 2022/2023 لتعظيم جهودها في مجال تحرير المواطنين من الأمية في المناطق الجغرافية المحيطة بها من خلال زيادة تفعيل التحاق الطلاب بالمشروع القومي لمحو الأمية، وفيما يلي أهم المحاور التي ترتكز عليها الخطة وهي:

- تنفيذ متطلب التخرج لجميع طلاب كلية التربية بجميع الفرق والشعب إيماء لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بمشاركة طلاب الجامعات في المشروع القومي لمحو الأمية، وعلى ضوء موافقة مجلس الجامعة على توصية مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالموافقة على توصية مجلس كلية التربية  على( اشتراط محو أمية ثلاثة مواطنين كحد أدنى للتخرج) .

- عقد العديد من الندوات التعريفية بالمشروع وأهدافه في مختلف كليات الجامعة بعد مخاطبة  العمداء والوكلاء بكل كلية.

- عقد البرامج والورش التدريبية لتدريب الطلاب للالتحاق بالمشروع بعد مخاطبة السادة العمداء والوكلاء بكل كلية.

- ترشيح منسق من كل كلية ليكون عنصر الأتصال والتواصل بين الكلية ومنسق عام المشروع على مستوى الجامعة، تمهيدًا لتقديم تقرير عن انجازات كل كلية في أنشطة محو الأمية.

- تفعيل أسرة شباب ضد الأمية التي تم اقتراحها من قبل المنسق العام للمشروع على مستوى الجامعة وتم الموافقة عليها في المجالس الحاكمة بالجامعة، كأحد الآليات المهمة في توعية الطلاب والطالبات للالتحاق بالمشروع القومي لمحو الأمية تحت إشراف وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع  وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

- توفير حزمة من الحوافز للطلاب المشاركين فى المبادرة.

- ارشاد وتوجيه الطلاب للتواصل مع الإدارات المعنية بالهيئة العامة لتعليم الكبار لتسجيل الفصول بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وباقي المحافظات المقيم فيها الطلاب.

- العمل على زيادة فتح فصول محو الأمية لتطوير المناطق العشوائية الأكثر احتياجاً في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بالقرى الأكثر احتياجا بالتنسيق والتعاون بين جامعة حلوان والجهات المعنية والأجهزة التنفيذية لاستثمار طاقات طلاب الجامعة المقيمين بتلك القرى في تحرير المواطنين من الأمية وتذليل الصعوبات التي تواجههم .

- العمل على فتح فصول محو الأمية لتطوير بعض المناطق العشوائية المحيطة بجامعة حلوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة