هل تكتب خماسية صن دوانز نهاية جيل الشناوي ورفاقه؟

الأحد، 12 مارس 2023 06:00 م
هل تكتب خماسية صن دوانز  نهاية جيل الشناوي ورفاقه؟

تعيش جماهير النادي الأهلي حالة من الحزب بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق الأحمر على يد منافسه نادي صن داونز في مرحلة دوري مجموعات بطولة أفريقيا، وشنت الجماهير حملات هجوم على لاعبي الفريق خاصة الحارس الدولي محمد الشناوي، كما طالبت بإبعاد كثير من لاعبي الجيل الحالي عن الفريق والتعاقد مع لاعبين جدد يستطيعون حمل راية الأهلي والدفاع عنها بشكل مشرف.
 
ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كل من: صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني، ومنذ تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات عام1997، وصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه خلال 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة عشر مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه كل من نادى مازيمبي ونادي الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.
 
وخسر فريق الأهلي بخماسية مقابل هدفين أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس السبت، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
وطالب أحمد ناجي، مدرب حراس الأهلي السابق، الجماهير الحمراء بمساندة الفريق في الفترة المقبلة، وذلك عقب التعثر بنتيجة 5-2 أمام صن داونز، قائلا: «نريد أن ننظر لنصف الكوب المملوء، الأهلي ما زالت عنده فرصة للتأهل إلى دور ربع النهائي».
 
وقال ناجى، في تصريحات تليفزيونية: «من المستحيل أن يغير كولر الشناوي في المباراة القادمة أمام القطن ويدفع بـ علي لطفي الذي لا يلعب كثيرًا، هو حارس كبير ووارد أن يهتز».
 
واختتم: «لا أريد الحديث عن أخطاء الشناوي اليوم لأنني مثلما قلت ما زال أمامنا مباراتين، هو حارس كبير ولا يحتاج النصيحة، بالتأكيد سيشاهد المباراة مرة أخرى وسيعرف أخطاءه، ومن المنطقي أن يلعب المواجهة القادمة ولا يجلس على الدكة».
 
وتأزم موقف الأهلي في البطولة الأفريقية بعدما حصد 4 نقاط فقط من 4 مباريات وتتبقى له مباراتان أمام القطن بالكاميرون، ثم الهلال السوداني بالقاهرة، وسيكون تأهل الأهلي بأقدام الآخرين حال فوزه فى مباراتي القطن والهلال.
 
في غضون ذلك، يعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، جلسة خاصة ومطوّلة مع لاعبى الفريق بفندق الإقامة اليوم، الأحد، للحديث عن سلبيات مباراة الفريق أمام صن داونز أمس بدورى الأبطال. وينوي كولر كشف الأخطاء الكبيرة التى ارتكبها لاعبوه فى مباراة صن داونز التى أقيمت على ملعب الأخير، وشهدت تراجعا واضحا على الصعيدين الفنى والخططي للاعبي الأهلي فى المباراة.
 
ويشاهد كولر مع لاعبي الأهلي ملخص لمباراة الأمس من أجل تذكير اللاعبين بأخطائهم فى المباراة والعمل على تصحيحها الفترة المقبلة فى المنافسات المحلية والأفريقية. ويبدأ الأهلي اليوم، الأحد، الاستعداد لمباراة القطن بالكاميرون المقرر لها الجمعة المقبل في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأبطال، حيث يتدرب الأهلي فى جنوب أفريقيا، بعدما قرر البقاء فيها عقب مباراة صن داونز على أن يتوجه منها إلى الكاميرون بعد غد الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق