حالة الطقس.. الأرصاد تحذر العاصفة الرملية تضرب البلاد اليوم.. وغدا منخفض جوي

الإثنين، 13 مارس 2023 01:09 م
حالة الطقس.. الأرصاد تحذر العاصفة الرملية تضرب البلاد اليوم.. وغدا منخفض جوي
عاصفة رملية
ريهام عاطف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات في حالة الطقس، وعدم الاستقرارفي الأحوال الجوية، مشيرة إلي أن طقس اليوم الإثنين، سيشهد وجود عاصفة رملية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، ينخفض معه مستوى الرؤية الأفقية.
 
وتكون الظاهرة المؤثرة الآن على القاهرة الكبرى، هي الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ويكون مستوى الرؤية ٤٠٠٠ متر، وذلك وفقاً لخرائط الأقمار الصناعية التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية اليوم، والتي أشارت أيضا إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، على مناطق من أقصى غرب البلاد "السلوم - سيدى برانى - مطروح" يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
 
عاصفة
عاصفة
 
ويكون الطقس اليوم مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، يكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، وتظل حالة الطقس اليوم، باردة ليلا على أغلب الأنحاء.
 
وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.
 
سقوط الامطار
 
خلال طقس اليوم، تشهد مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، فرص أمطار ليلا، تكون خفيفة على مناطق وفترات متقطعة بنسبة حدوث 20℅ تقريبا.
 
وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الطقس اليوم، على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق وفترات متقطعة تغزر أحيانًا على السلوم ومطروح.
 
الامطار
الامطار
 
تقلبات جوية وأنخفاض في درجات الحرارة 
 
كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أن الطقس بدءا من مساء اليوم سيشهد تغير في الكتل الهوائية من الجنوبية إلى الشمالية قادمة من جنوب أوروبا، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى منخفض جوي في غرب البلاد، يعمل على حالة التقلبات الجوية وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في مطروح والإسكندرية، مشيرة إلى أن غدا يشهد ذروة سقوط الأمطار من الخفيفة للمتوسطة ورعدية أحيانا، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ومن الممكن أن تغزر على مطروح والسلوم، حيث تمتد الأمطار فترة الليل في بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.
 
وأضافت أنه مع حركة المنخفض الجوي من الغرب للشرق غدا الثلاثاء سيكون هناك ذروة تقلبات جوية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بحوالي 8 درجات، لتسجل 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى لتعود مرة أخرى الأجواء الشتوية.
 
وبدءا من الأربعاء، ستسود شبورة مائية على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مع احتمالية فرص سقوط أمطار لتكون بين المتوسط والغزيرة والرعدية على سيناء ومحافظة البحر الأحمر، ومن الممكن أن تؤدي إلى تشكل بعض السيول في معظم المناطق.
 
كما شددت على ارتداء الملابس الشتوية خاصة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، وعلى المواطنين متابعة النشرات الجوية أولا بأول خاصة مرضى حساسية الصدر وعدم السير دون كمامة، بالإضافة إلى القيادة بهدوء تام خاصة أن الأتربة والأمطار من الممكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.
 
درجات الحرارة المتوقعة 
 
القاهرة الكبرى والوجه البحري 28 العظمى والصغرى 15 درجة.
 
السواحل الشمالية 21 العظمى والصغرى 15 درجة.
 
جنوب سيناء 29 العظمى والصغرى 16 درجة.
 
شمال الصعيد 28 للعظمى والصغرى 15 درجة.
 
جنوب الصعيد 31 العظمى والصغرى 15 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة