البيت الأبيض: نشجع الصين على التواصل مع أوكرانيا للاستماع إليها

الإثنين، 13 مارس 2023 09:14 م
البيت الأبيض: نشجع الصين على التواصل مع أوكرانيا للاستماع إليها

أعلن البيت الأبيض أن أستراليا ستشتري 5 غواصات أمريكية تعمل بالطاقة النووية، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز" الإخبارى.
 
وأضاف أن الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا ستتعاون لبناء جيل جديد من الغواصات العاملة بالطاقة.
 
وحول الأزمة الأوكرانية، أوضح البيت الأبيض أنه لن يكون من مصلحة الصين تزويد روسيا بالأسلحة لكن الأمر يعود لهم في النهاية، موضحا أن واشنطن ترحب بالمنافسة مع الصين لكن ما من حاجة للدخول في حرب باردة.
 
وأعرب عن تشجيعه للصين للتواصل مع أوكرانيا للاستماع إلى وجهة نظرها.
 
وفى هذا السياق، كشفت صحيفة أمريكية أن الرئيس الصيني، شي جين بينج، يعتزم عقد لقاء عبر الإنترنت مع فلاديمير زيلينسكي، وذلك على الأرجح بعد زيارة محتملة لموسكو، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر.
 
 
وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن هذه المكالمة ستكون الأولى بين شي جين بينج وزيلينسكي منذ 24 فبراير من العام الماضي.
 
وبحسب الصحيفة، فإن الاجتماعات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزيلينسكي، والتي من المقرر عقدها عبر الإنترنت تؤكد على نية بكين لعب دور أكثر نشاطًا في التوسط لإنهاء الصراع في أوكرانيا.
 
وعلق المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بشأن زيارة الرئيس الصيني، شي جين بينج، المحتملة إلى موسكو، الأسبوع المقبل، قائلا إنه لا يستطيع أن يقول أي شيء عن هذه الزيارة.
 
وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلًا عن مصادر مطلعة، بأن الرئيس الصيني، شي جين بينج، يخطط للقيام بزيارة إلى روسيا في الأسبوع المقبل.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق