حكيم في صاحبة السعادة: "كامل أخويا قال لحميد هجيبلك حكيم تسمعه وتقول له إنت ماتنفعش تغني".

الأربعاء، 15 مارس 2023 09:03 ص
حكيم في صاحبة السعادة: "كامل أخويا قال لحميد هجيبلك حكيم تسمعه وتقول له إنت ماتنفعش تغني".
حكيم
ريهام عاطف

استرجع المطرب حكيم الكثير من ذكرياته وبداياته الفنية خلال أستضافته ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تقديم الإعلامية إسعاد يونس، والمذاع علي قناة "dmc" الفضائيه، ليكشف حكيم عن الكثير من أسرار حياته الشخصية والفنية لأول مرة والتي جعلته ىيتصدر التريند علي محرك البحث جوجل .
حكيم واسعاد
حكيم واسعاد
 
حكيم
حكيم
حكيم وذكريات الطفولة ودخولة الفن 
خلال برنامج صاحبة السعادة استرجع الفنان حكيم ذكريات طفولته ومعاناته مع أسرته من أجل إقناعهم باستكمال حلمه في الغناء قائلاً "طلبت من والدتى وأنا بتمشى معاها في مغاغة أدخل الكونسر، فقالت لى إيه الكونسر ده؟ قلت لها ثانوي عادي ولكن فيه مزيكا بدرسها كمان".
الفنان حكيم ووالدته
الفنان حكيم ووالدته
وأستطرد قائلا :"راحت قالت لأبويا وكان باين عليها الاقتناع، ولكن تفاجأت بعدها إنهم ودونى الأزهر وروحت عند خالى في بنى سويف درست بالفعل في الأزهر".
حكيم وكواليس أغنيه السلام عليكو
وخلال البرنامج أيضا استرجع المطرب حكيم كواليس  أغانيه  "السلام عليكو" قائلاً  "قابلنا مرة واحد في مكان شعبى بيقول الجملة بنفس الطريقة اللى اتقالت في الأغنية، وفضلت معلمة معايا أنا والشاعر أمل الطاير حوالى 4 سنين مش عارفين نعملها إزاى".
حكيم السلامو عليكم
حكيم السلامو عليكم
وأستطرد قائلا : "بعدها لقيت كان في مطرب عامل أغنية من فترة مقاربة بيبدأ فيها وبعد السلام، زي ما عملنا في الأغنية بعد كده لأننا كنا في أزمة كبيرة ومش عارفين نطلع بالأغنية إزاى، فدورنا على المطرب لاقيته محبوس والملحن بتاعها متوفى، وبالتالي روحت لحسن اش اش الملحن وخدت الشاعر أمل الطاير وهناك حكيت ليهم فعمل اللحن الأول وبعدين أمل كتب الكلمات".
وتابع: "لما طلع المطرب من السجن راضيناه بحقه نظير أغنيته، لأننا خدنا منه بس الطلعة بجملة بعد السلام يحلى الكلام".
حكيم وحميد الشاعري
وعن دورالفنان حميد الشاعري في أكتشاف موهبته الفنية أكد الفنان حكيم أن الشاعري لعب دورا كبيرا في اكتشافه وتعاقده لأول مرة مع شركة معروفة هي "سونار"، بالرغم من محاولة أخيه إنهاء مسيرته الاحترافية في الغناء مبكرا، معلقا "وقف جنبي مع إني كانت رايح له عشان يرفضني" مشيرا إلي أن ابنة أخيه هي أول من طلبت من حميد الشاعري الاستماع له، وذلك بعد لقائها به في كواليس إعلان كانت تصوره في طفولتها، وتدخل أخوه كامل وطلب من حميد مقابلته.
وأضاف: "كامل أخويا قال لحميد هجيبلك حكيم تسمعه وتقول له إنت ماتنفعش تغني".
 
حكيم وحميد الشاعري
حكيم وحميد الشاعري
وتابع حكيم: "كنت متردد لكن ركبت القطر وجيت، ودخلت الأستوديو لقيت الشاعر عادل عمر، وطارق الكاشف، وهشام عباس، وحميد بالأورج، وكلمته بطريقة فنية" ووقتها عرضت موهبتي من خلال موال لأحمد عدوية، وأعمال أخرى لفاطمة عيد وكتكوت الأمير، وحاول لفت انتباه حميد إلى معرفته بالمقامات الموسيقية، خاصة وأنه كان بالفعل يغني بمصاحبة فرقته الخاصة، لكن اللقاء التالي مع حميد في أستوديو "إم ساوند" كان اللقاء الحاسم في مسيرته.
ويتذكر حكيم ذلك اليوم بقوله: "قابلت يومها المنتج محروس عبد المسيح وجريت عليه، وقلت له أنا مطرب جديد، قال أنا عندي حسن الأسمر، وفضلت منتظر حميد لغاية ما وصل ومعاه 30 واحد".
ويضيف: "كان المفروض المنتج طارق عبد الله من شركة هاي كواليتي يكون موجود يومها لكن راحت عليه نومة، وحضر يومها المنتج فايزعزيز، ومضيت معاه لشركة سونار، وكنت أسرع واحد مضى معاهم خلال أسبوع، واتفقنا على 7 ألبومات أولها ألبوم نظرة".
 
حكيم في حلاوة روح
علي الجانب الاخر كشف الفنان حكيم عن كواليس مشاركته في فيلم "حلاوة روح"، قائلا "أنا كنت همثل في الفيلم وكنت هعمل دور محمد لطفي، لكن قولت للمنتج محمد السبكي أنا هعمل الأغنية وخلاص، عشان الأغنية عجبتني جدًا وميزة الأغنية إن فيها جمل عشرية الناس كلها متودة عليها"
حكيم في حلاوة روح
حكيم في حلاوة روح
 وقال حكيم معلقا علي الاغنيه "أغنية حلاوةروح أغنية بلدي مش شعبي، وكنت متحمس ليها جدًا، بس كنت قلقان ومتوقعتش إنها تنجح بالشكل دا".
وتابع " منكرش إن الأغنية ضافتلي كتير، لأني نزلت للبلدي بعد جيمس براون وأولجا، وهي أغنية مكونة من تيمات متقطعة من كذا أغنية، عشان كدا علمت مع كل الناس لأن جملة شبه أغاني كتير"
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق