بسبب الدوليين.. هل يعتذر الأهلي عن المشاركة في كأس الرابطة؟

الإثنين، 20 مارس 2023 02:41 م
بسبب الدوليين.. هل يعتذر الأهلي عن المشاركة في كأس الرابطة؟

يبدو أن مباراة الأهلي والمصري في كأس الرابطة، ستشكل أزمة جديدة على الساحة الكروية، إذ أرسلت إدارة النادي الأهلى خطابا إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، تطلب فيه تأجيل مباراة المصري في المسابقة التي تقام خلال فترة توقف الدوري؛ نظرًا لانضمام أكثر من اثنين من لاعبيه الدوليين للمنتخبات خلال فترة التوقف المشار إليه.
 
في المقابل رفضت الرابطة  تأجيل مباراة الأهلي أمام المصري، في دور الستة عشر لكأس الرابطة، المقرر إقامتها يوم 27 مارس الجاري، مشيرة إلى أن لائحة كأس الرابطة تنص على إقامة مبارياتها في فترات التوقف الدولي، وبالتالي فالمواعيد قانونية، الأمر الذي قد يدفع النادي الأهلي إلى الاعتذار عن المشاركة في المسابقة.
 
وكشف الإعلامي أحمد شوبير، أن النادي الأهلي يجهز قرار الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس رابطة الأندية المحترفة. وقال شوبير في تصريحات إذاعية، إن «الأهلى يجهز حالياً قرار الاعتذار عن عدم المشاركة فى بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، بناءً على رغبة كولر المدير الفني للفريق».
 
وبحسب شوبير، فإن كولر يرى أن فريقه يعانى من الإجهاد بسبب توالى المشاركة فى بطولات مختلفة، كما أن فكرة اللعب بدون 15 لاعباً دولياً صعبة للغاية، وأكد شوبير أن الأهلى بصدد الإعلان عن قرار الاعتذار خلال الساعات القليلة المقبلة حتى يتفرغ للاستعداد لمواجهة الهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا.
 
وتضم قائمة الأهلي حالياً 19 لاعباً هم: حراسة المرمى: علي لطفي - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف. الدفاع: خالد عبد الفتاح - كريم الدبيس - رامي ربيعة - أيمن أشرف - عبد الرحمن رشدان. الوسط: حسين الشحات - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - أحمد قندوسي - طاهر محمد - محمد فخري - ميدو نبيل - محمد الضاوي كريستو. الهجوم: محمد شريف - برونو سافيو - شادي حسين.
 
وتلقى كلٌّ من الجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج والتونسي على معلول استدعاءات للانضمام لمنتخبات بلادهم، إضافة إلى انضمام 7 لاعبين، لصفوف منتخب مصر الأول وهم: محمد الشناوي - محمد عبد المنعم - محمد هاني - مروان عطية - حمدي فتحي - أحمد عبد القادر - محمود كهربا، استعداداً لمواجهة مالاوي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الافريقية والمقرر لها 24 و 28 مارس الجاري.
 
كما يغيب الرباعي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل بسبب إنضمامهم لصفوف المنتخب الأولمبي.
بينما يغيب الرباعى أكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمود متولى وياسر إبراهيم عن التدريبات الجماعية بسبب الإصابة.
 
في غضون ذلك، يحصل فريق الأهلى، بقيادة السويسرى مارسيل كولر على راحة من التدريبات اليوم، الاثنين، بعد الانتهاء من مباراته أمام القطن الكاميروني، والتى انتهت بفوز المارد الأحمر برباعية في المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة