بسبب الاحتجاجات.. مطارات إسرائيل فارغة والطائرات ترحل بلا ركاب

الإثنين، 27 مارس 2023 04:00 م
بسبب الاحتجاجات.. مطارات إسرائيل فارغة والطائرات ترحل بلا ركاب

تسببت الاحتجاجات التي تشهدها إسرائيل في حالة من الفوضى في الشوارع، درجة دفعت الطائرات المدنية الأجنبية إلى مغادرة تل أبيب بدون ركاب. 

 

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين، مغادرة ثلاث طائرات لمطار بن جوريون إلى بلدانها الأصلية فارغة بدون ركاب بسبب الاحتجاجات والمظاهرات.

 

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الاثنين، دفع قوات الشرطة الإسرائيلية بتعزيزات في مدينة القدس خشية حدوث صدامات بين نشطاء من اليمين المتطرف والمعارضة.

 

وقال رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، الاثنين، إن أغلبية الائتلاف الحاكم ترفض مقترحا قدمته المعارضة لإجراء تصويت لحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو.

 

ونجت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الائتلافية، الاثنين، من اقتراح لحجب الثقة قدمته المعارضة احتجاجا على التعديلات القضائية التي تتبناها الحكومة.

 

وأعلن رئيس الكنيست أن المقترح رُفض بأغلبية 59 صوتا مقابل موافقة 53 صوتا.

 

وأرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإدلاء ببيان كان يتوقع أن يعلن فيه وقف التعديلات القضائية المثيرة للخلاف، وذلك بعدما حثه شريك في الائتلاف الحاكم على عدم التراجع.

 

ودعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج الحكومة، إلى وقف الإجراءات المتعلقة بالتعديلات القضائية المثيرة للخلاف، وذلك بعد يوم من إقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوزير دفاعه؛ بسبب اعتراضه على التعديلات.

 

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، أعلنت نقابة المحامين الإسرائيلية انضمامها للإضراب العام رفضًا للإصلاحات القضائية التي تنوي حكومة نتنياهو إقرارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق