14.2 تريليون دولار من إنترنت الأشياء الصناعي بحلول 2030.. ملفات على أجندة مؤتمر التعاون والتنمية

الإثنين، 27 مارس 2023 06:00 م
14.2 تريليون دولار من إنترنت الأشياء الصناعي بحلول 2030.. ملفات على أجندة مؤتمر التعاون والتنمية

 

تأثير الذكاء الاصطناعي على التوظيف والمهارات والإنتاجية والابتكار، ودور واضعي السياسات في في ذلك الصدد.. موضوع النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي في العمل والابتكار والإنتاجية والمهارات، والذي تقيمه منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، عبر الإنترنت، في الفترة من 27 إلى 30 مارس 2023. 

 

ويجمع المؤتمر عدداً من القادة في قطاعات السياسة والأوساط الأكاديمية والتجارية والتقنية والمجتمع المدني.

 

وتوضح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،

أن المؤتمر يوفر منصةً لمناقشة آثار تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، والأدلة الجديدة التي توصلت إليها المنظمة حول تأثير الذكاء الاصطناعي على العمل والتعليم، وما إذا كان الذكاء الاصطناعي هو الحل لنقص المهارات، والنُهج القائمة على المخاطر، المتبعة لحوكمة الذكاء الاصطناعي وموضوعات أخرى.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، حول دور تقنية إنترنت الأشياء الصناعي، بما أحدثته تغييرات كبيرة في التصنيع. 

 

ولفت إلى أن 14.2 تريليون دولار، ستضاف إلى الاقتصاد العالمي، من خلال تلك التقنية، بحلول عام 2030؛ في حين أن 197 مليار دولار فقط، أنفقت على التصنيع، على مستوى العالم، خلال عام 2019.

 

بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أوضح أن منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، منظمة دولية تعمل على وضع سياسات أفضل من أجل حياة أفضل؛ وتمتلك المنظمة أكثر من 60 عاماً من الخبرات والرؤى، وتتمثل مهمتها في وضع سياسات تسهم في تحقيق الرخاء والرفاهية، مع المساواة وتكافؤ الفرص، للجميع لبناء غدٍ أفضل؛ وكانت مصر قد انضمت للمنظمة، في عام 2007، بصفتها دولة مراقب. 

 

وتشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب عدد من الوزارات الأخرى، في اللجان المتخصصة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي؛ ووزارة الاتصالات لها صفة مراقب في اللجنة المعنية بسياسة الاقتصاد الرقمي، منذ عام 2008.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة