جارديان: العالم على أعتاب فجر جديد لعلاج ألزهايمر

الجمعة، 28 أبريل 2023 11:49 ص
جارديان: العالم على أعتاب فجر جديد لعلاج ألزهايمر

كشفت البريطانية هيلاري إيفانز الرئيسة التنفيذية لمؤسسة بحوث ألزهايمر أن جيل اليوم من كبار السن قد يكون الأخير الذي يواجه شبح المرض المستعصي على العلاج، وفق صحيفة جارديان.
 
وقالت إيفانز إن عقار «ليكيمبي» الجديد لعلاج ألزهايمر هو بداية لأدوية ستحدث ثورة في النتائج، للجيل التالي من المرضى، مضيفة أن العالم «على أعتاب فجر جديد» لعلاج الخرف، ما يعني أن هذا المرض العصبي المدمر لن يُنظر إليه بعد اليوم باعتباره جزءاً لا مفر منه في الشيخوخة.
 
وأفادت بأنه على الرغم من أن الوقت قد يكون متأخراً بالنسبة لأولئك الذين هم في منتصف وأواخر السبعينات والثمانينات من العمر، للاستفادة من العلاج الجديد، فإن جيل الأربعينات سيحصد ثمار هذا التحول، متوقعة أن اختبارات الدم التشخيصية جنباً إلى جنب مع رؤى الذكاء الاصطناعي من بيانات الهاتف المحمول ستعني أن التشخيص سيحدث في وقت أبكر بكثير، وأن الأدوية أو اللقاحات المصممة للوقاية من الأمراض التنكسية العصبية ستصبح فعالة بشكل متزايد.
 
ويأتي ذلك في أعقاب نتائج التجارب الناجحة لعقار «ليكيمبي»، الذي طورته مجموعة الأدوية اليابانية «إيساي»، بالتعاون مع الأميركية «بايوجين»، في إبطاء التدهور المعرفي لدى مرضى ألزهايمر في مراحله المبكرة، وهو عقار يؤخذ عن طريق الوريد، مرة كل أسبوعين.
 
وأوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالعلاج الجديد، الذي سيباع للمرضى الذين لم يصلوا بعد إلى مراحل متقدمة من المرض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق