4 عوامل ترجح كفة الأهلي للفوز على الترجي في تونس

الثلاثاء، 09 مايو 2023 04:50 م
4 عوامل ترجح كفة الأهلي للفوز على الترجي في تونس

في وقت يستعد فيه الأهلي للسفر إلى تونس لملاقاة فريق الترجي، تبدو فرصة الفريق الأحمر في تحقيق الفوز أو الخروج على الأقل بنتيجة إيجابية خلال مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام على ملعب حمادي العقربي بدون جمهور، قريبة جدا، خاصة بعد سلسلة الأحداث التي ضربت الفريق التونسي بداية من عقوبات كاف ونهاية بإصابة عديد من اللاعبين المؤثرين في الفريق.
 
وصعد النادي الأهلى إلى الدور نصف النهائي للمرة التاسعة عشرة والرابعة على التوالي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أفريقيا، سواء بمسماها القديم أو الجديد، وذلك بعد التعادل بدون أهداف مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي فى مباراة الإياب بدور الثمانية، والتى أقيمت بمدينة الدار البيضاء المغربية، وكان الأهلي قد فاز فى مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.
 
وفي وقت سابق، خاض فريق الكرة بالنادي الأهلي صباح اليوم ،الثلاثاء، أخر مران له بالقاهرة قبل السفر عصر اليوم إلى تونس لمواجهة الترجي بدوري أبطال أفريقيا، ونشرت صفحة الأهلي الرسمية عبر فيس بوك فيديو لمران الفريق الذي أُقيم بإستاد التتش ضمن الاستعداد لمواجهة بطل تونس.
 
وتطير بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي إلى تونس اليوم، الثلاثاء، استعداداً لخوض مباراة الترجي التونسي  الجمعة المقبل، فى ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، علما بأن الأحمر أستأنف تدريباته أمس بعد راحة حصل عليها لمدة 48 ساعة عقب العودة من الإمارات صباح السبت والفوز بالسوبر المصري على حساب بيراميدز.
 
ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب حمادي العقربي بدون جمهور، تنفيذا للعقوبة الموقعة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة فريق الدم والذهب الأخيرة بالبطولة الإفريقية ضد شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.
 
ويحرص الجهاز الفني للأهلي على تحديد البرنامج الخاص بالفريق الأحمر، ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بمباريات فريق الترجي التونسي، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف المكشخة ومعرفة أسلوبه في الهجوم والدفاع والاستحواذ على الكرة، ووضع الخطة المناسبة لهذه المباراة الهامة.
 
وكشفت تقارير صحفية تونسية، أن الترجي التونسي يعيش أصعب أوقاته فى الوقت الحالي، لمعاناته من إصابات وغيابات، وتراجع نتائج الفريق فى الدوري المحلي. وأكد صحيفة (presscities) التونسية، أن إدارة الترجي التونسي استقرت على الإطاحة بنبيل معلول مدرب الفريق، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الأداء الباهت الذي يظهر به الفريق تحت قيادته منذ بداية الموسم على المستوى المحلي، وذلك رغم قيادة التونسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 
وأشارت الصحيفة التونسية إلى أنه لا تزال الشكوك تحوم حول مصير نبيل معلول مدرب الترجي التونسي، مع تزايد الأنباء داخل تونس حول رحيله قبل لقاء الأهلي، المقرر له الجمعة المقبل، فى إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 
وخسر الترجي ديربي تونس أمام مضيفه الأفريقي بهدف دون رد ليتراجع الترجي التونسي للمركز الرابع فى البلاي أوف برصيد 11 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الأفريقي وصيف جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 14 نقطة، لتعمق من جراح فريق باب سويقة قبل موقعة الأهلي، كما ضربت الإصابات عددا من لاعبيه المهمين أبرزهم حمدي الهوني، الذي يغيب عن المواجهة المرتقبة مع زعيم أفريقيا.
 
يذكر أن الأهلي فاز بالبطولة عشر مرات، وهو رقم قياسي أفريقي، وتأتي بعده أندية مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري برصيد خمس بطولات لكل منهما، يليهما الترجي التونسي برصيد أربعة ألقاب، ثم كل من كانون ياوندي الكاميروني وهافيا كوناكري الغيني والرجاء والوداد المغربيين برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق