لم يحققه أي ناد بالعالم.. سلة الأهلي تهدي الأحمر إنجازا فريدا

الأحد، 28 مايو 2023 03:46 م
لم يحققه أي ناد بالعالم.. سلة الأهلي تهدي الأحمر إنجازا فريدا

بات النادي الأهلي أول نادي في العالم يتأهل لبطولات الأندية في كرة القدم واليد والطائرة وأخيرا كرة السلة، وذلك عقب تمكن رجال سلة الأهلي من التأهل إلى كأس العالم للأندية، بعد الفوز على حساب فريق إيه إس دوان السنغالي بنتيجة (80-65) فى بطولة الدورى الإفريقى لكرة السلة BAL 3، والتى أقيمت بالعاصمة الرواندية «كيجالي»، ليحقق بذلك الشياطين الحمر إنجازا فريدا من نوعه على المستوى العالمي.
 
وسبق وأن شارك الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة القدم 8 مرات كثانى أكثر الأندية مشاركة فى البطولة، كما سبق وشارك الأحمر في كأس العالم للأندية للكرة الطائرة، ممثلا عن القارة الإفريقية، في وقت يستعد فيع فريق يد الأهلى للمشاركة في كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» عقب فوزه على الزمالك والتتويج بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقي، مؤخرا، وهذه هي المرة الرابعة التي يشارك فيها الأهلي في كأس العالم لكرة اليد للأندية.
 
في غضون ذلك، حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تهنئة لاعبي فريق النادي الأهلي لكرة السلة رجال بعد التتويج بلقب بطولة أفريقيا لكرة السلة (BAL 3) 2023، عقب تغلبه على نادي إي إس دوانيس السنغالي في المباراة النهائية، بنتيجة (80-65)، والتي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيجالي.
 
وأشاد وزير الشباب والرياضة بما وصفه بالمستوى الرجولي للاعبي النادي الأهلي، وروحهم العالية وإصرارهم على الفوز، بجانب المجهود الكبير الذي بذلوه طوال فترات المباراة، متمنيا التوفيق لكافة الفرق والأندية المصرية في كافة مشاركاتها القارية.
 
وأشار «صبحي»، إلى أن الدولة المصرية تقدم كافة أنواع الدعم للأندية المصرية في مشاركاتها على المستوى الدولي، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة للتتويج وصياغة تاريخ جديد للرياضة المصرية.
 
بدوره، هنأ محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رجال السلة بالقلعة الحمراء، وذلك بعد تتويجهم لقب بطولة أفريقيا للأندية «BAL3» التي أقيمت في رواندا، بعد الفوز على فريق دوان السنغالي في نهائي البطولة.
 
ونشر الشناوي صورة لفريق سلة الأهلي عبر حسابه الشخصي على انستجرام وعلق: مبروك لرجال كرة السلة السيطرة على أفريقيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق