الحسم من القاهرة.. ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالأميرة الأفريقية؟

الأحد، 28 مايو 2023 04:35 م
الحسم من القاهرة.. ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالأميرة الأفريقية؟

تستعد جماهير النادي الأهلي لمتابعة النهائي المرتقب بين فريقها وفريق الوداد المغربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي من المقرر أن تقام مباراة الذهاب في 4 يونيو المقبل على ملعب استاد القاهرة، على أن يكون الإياب في المغرب في 11 يونيو المقبل.

ومنيت الجماهير الحمراء بصدمة جديدة عقب التأكد من إصابة نجم خط الوسط حمدي فتحي بتمزق في العضلة الخلفية وتأكد غيابه عن مباراة الذهاب في القاهرة، لكن جاء الإعلان عن جاهزية حارس المرمى محمد الشناوي للمباراة النهائية ليبعث برسالة طمأنة للجماهير.

ويرى محللون، أن النادي الأهلي يملك الخبرات لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في المباراة النهائية التي ستقام أيام 4 و11 يونيو المقبل، مشيرين إلى أن الأهلي يملك جهاز فني بقيادة مارسيل كولر على أعلي مستوي بجانب نجاح كبير من جانب اللاعيين طوال السنوات الماضية، مؤكدين على ضرورة حسم النهائي من مباراة القاهرة عبر تحقيق فوز كبير ومريح، يمنح الأهلي الأفضلية في مباراة العودة، التي بالتأكيد ستحظى بزخم وضغط جماهيري كبير.

ويشير المحللون، إلى أن النادي الأهلي في كامل تركيزه قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا واللاعبين أيضًا تملك خبرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وأكثر من فريق أخر مروا بتجارب مثل ذلك وخاضوا مباريات نهائية في جميع الظروف، قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا المقبل، مشددين على أن رجال الأهلي قادرون على تحقيق اللقب. 

ويؤكد المحللون، أن فريق صن داونز لم يكن أقوى من الوداد، فالفريق المغربي دفاعيًا أقوى من نظيره الجنوب إفريقي، لافتين إلى أن الوداد قدم مباراتين رائعتين أمام صن داونز، وعلى الأهلي أن يُنهي اللقاء ذهابا في القاهرة، قبل أن يذهب إلى المغرب، مباراة القاهرة لن تكون سهلة ولابد أن يحسمها الأحمر مبكرا.

في غضون ذلك، أنهى الجهاز الفني للنادى للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، اليوم، الأحد، استعداداته لمواجهة سيراميكا المقرر لها التاسعة والنصف مساء غد، الإثنين، باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري. ويخوض فريق الأهلي مرانه الأخير على ملعبه ثم يعلن كولر قائمة المباراة التى تدخل معسكراً مغلقاً الليلة.

ويغيب محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي عن مباراة سيراميكا بسبب الإيقاف ثلاث مباريات بعد الطرد في مباراة سموحة، كما يعانى من الإصابة فى عضلة السمانة. وتعد مباراة الأهلى وسيراميكا هى البروفة الأخيرة للمارد الأحمر قبل مواجهة الوداد المغربى فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر له 4 يونيو المقبل باستاد القاهرة الدولى.
 
ويتربع الأهلى على قمة بطولة الدورى برصيد 59 نقطة، ومازالت لديه 6 مباريات مؤجلة، بعدما خاض 23 مباراة حقق الفوز فى 18 مباراة، وتعادل فى 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم بـ44 هدفاً، كما يُعد الأهلى الأفضل دفاعياً حيث اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.
 
الأهلي تغلب على الطلائع بهدفين نظيفين فى اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد الكلية الحربية فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثانى والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز سجلهما أفشة وعمرو السولية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة