أشهر قراء القرآن.. من هو الشيخ مصطفى خميس الذي ودعه الآلاف من كفر الدوار؟

السبت، 03 يونيو 2023 03:10 م
أشهر قراء القرآن.. من هو الشيخ مصطفى خميس الذي ودعه الآلاف من كفر الدوار؟
أمل عبد المنعم

ودع الآلاف من أهالي مركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، الأمس، في مشهد جنائزي مهيب عقب صلاة الجمعة من مسجد المهاجرين، جثمان الشيخ مصطفى خميس، أحد أشهر القراء بمدينة كفر الدوار.

الآلاف يودعون الشيخ مصطفى خميس بكفر الدوار بالبحيرة

و الشيخ مصطفى خميس، الذي تميز بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم، توفى بعد صراع طويل مع المرض، ولم يمنعه مرضه من أداء فرض الله وصلاة التراويح في شهر رمضان الماضي، حيث كان يصلي خلفه الآلاف من أهالي مركز ومدينة كفر الدوار، بمسجد المهاجرين.

الحزن على الشيخ مصطفى خميس

وكانت سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي مركز ومدينة كفر الدوار، عقب نبأ وفاة الشيخ مصطفى خميس، الذي يتمتع بصوت عذب وملائكي، كما نعاه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنه أحد رموز مدينة كفر الدوار، وموته خسارة كبيرة.


صوت الشيخ مصطفي خميس الملائكي

وشهد ضياء الدين بسيوني، احد أهالي مدينة كفر الدوار، إن الشيخ مصطفى خميس أحد أبرز القراء والشيوخ التي أنجبتهم مدينة كفر الدوار، ويعرفه الصغير والكبير، ويتميز بصوت ملائكي، ولم يمنعه مرضه من إمامة المصلين في صلاة التراويح بمسجد المهاجرين.

ولفت، بسيوني،  إلى أن الشيخ مصطفى خميس كان يقيم المسابقات الدينية لحفظة القرآن الكريم، ويؤم المصلين بمسجد المهاجرين ويصلي خلفه الآلاف من أهالي كفر الدوار، وتعتبر جنازته من أكبر الجنازات التي شهدتها المدينة، فكان يصلي خلفه الآلاف وكذا شيع جنازته الآلاف من أهالي كفر الدوار.

مصطفى خميس
مصطفى خميس

 

من هو الشيخ مصطفى خميس؟

الشيخ مصطفى خميس، أحد أشهر القراء بمدينة كفر الدوار، توفى أمس الجمعة، بعد صراع مع المرض، والذي كان يعرفه الصغير والكبير، ويتميز بصوته الملائكي في تلاوة القرآن الكريم، ولم يمنعه مرضه من أداء فرض الله وصلاة التراويح في شهر رمضان الماضي، حيث كان يصلي خلفه الآلاف من أهالي مركز ومدينة كفر الدوار، بمسجد المهاجرين، وكان يقيم المسابقات الدينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة