الأهلي والوداد.. 90 دقيقة أشغال كروية شاقة

الأحد، 04 يونيو 2023 03:32 م
الأهلي والوداد.. 90 دقيقة أشغال كروية شاقة

يخوض السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، اختبارا صعبا مساء اليوم، حينما يقود فريقه لمواجهة الوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، محملا بنتائج الفريق الأحمر غير الجيدة في السابق أمام الوداد خاصة مباريات النهائي، ما يجعل من المباراة 90 دقيقة أشغال كروية شاقة.
 
وسبق والتقى الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين، لعب خلالهما 3 مباريات، وفشل في تحقيق الفوز على الوداد، إذ نجح الأخير في الفوز مرتين مقابل تعادل وحيد، ففي نهائي نسخة 2017، فرض الوداد التعادل على الأهلي1-1 فى ذهاب نهائي البطولة بالقاهرة، وانتصر الوداد إياباً فى المغرب بهدف دون رد، ليحقق لقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخه، أما نهائي النسخة الماضية 2022 الذى أقيم من مباراة واحدة بالمغرب، فشهد تفوق الوداد على الأهلي بنتيجة 2-0 وتتويجه باللقب.
 
ويلاحق الأهلي لقبه الـ11 في دوري أبطال أفريقيا، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021. ويلاحق الوداد المغربى لقبه الأفريقى الرابع بعدما سبق له التتويج بالبطولة ثلاث مرات سابقة فى أعوام 1992، 2017، 2022. ونجح الأهلي في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة في نسخنين 2020، و2021، في حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي في 2022.
 
ومنح كولر، الخماسي على معلول ومحمد هاني وأليو ديانج وعمرو السولية ومروان عطية، تعليمات خاصة قبل مواجهة الوداد المغربي، إذ قرر كولر الدفع بالخماسى فى التشكيل الأساسى للمارد الأحمر فى مباراة الليلة مع منحهم تعليمات خاصة سواء فى حالة الدفاع أو الهجوم. 
 
وطالب كولر لاعبيه بحسم التتويج بدوري أبطال أفريقيا عن طريق تحقيق نتيجة مطمئنة فى مباراة الليلة قبل لقاء العودة بالمغرب الأحد المقبل، وشدد كولر على لاعبيه بضرورة استغلال أنصاف الفرص لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات بطل المغرب، ويقتل معنويات لاعبيه، ويعزز فرص المارد الأحمر فى التتويج باللقب.
 
ومن المتوقع أن يكون تشكيل الأهلي المتوقع أمام الوداد المغربي كالتالي: حراسة المرمى: مصطفى شوبير، بينما خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هاني، وفي خط الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - مروان عطية، وعلى صعيد خط الهجوم: بيرسي تاو - محمود (كهربا)- حسين الشحات.
 
ويغيب عن الأهلى في مباراة الوداد المغربى الليلة كل من محمد الشناوى ورامى ربيعة و أكرم توفيق وكريم فؤاد بسبب الإصابة وشادى حسين وأيمن أشرف وبرونو سافيو لاسباب فنية.
 
في المقابل، يري البلجيكى سفين فاندينبروك مدرب الوداد المغربي أن احتضان ملعب محمد الخامس لمباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي لا يحمل مميزات كثيرة لذا لابد من الحسم في القاهرة الليلة.
 
وقال فاندينبروك مدرب الوداد في تصريحات صحفية: «نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون بمثابة انتقام بالنسبة للخصم، لكن كل ما هو مهم أن نبقى هادئين ومتحدين كمجموعة، وأعتقد أن الخصائص الفردية هي التي ستحسم المواجهتين».
 
وأضاف: «لعبنا مباراة أمام صنداونز وانتهت بالتعادل لكننا تأهلنا بأفضلية الأهداف خارج الأرض، لهذا لا توجد أي مميزات في لعب إياب النهائي في أرضنا باستثناء الجمهور الذي سيكون ميزة كبيرة.. أدرب الوداد منذ أسابيع والفريق متفائل بالفوز مرة أخرى بلقب دوري أبطال إفريقيا والدوري والكأس».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق