الأندية المصرية Vs المغربية.. هل يقتنص المارد الأحمر دوري أبطال أفريقيا؟

الأحد، 04 يونيو 2023 08:30 م
الأندية المصرية Vs المغربية.. هل يقتنص المارد الأحمر دوري أبطال أفريقيا؟

 
يستضيف استاد القاهرة، اليوم الأحد، مواجهة من العيار الثقيل بين الأهلي وضيفه الوداد المغربي، فى جولة الذهاب بنهائي دوري أبطال أفريقيا، تحت أنظار أكثر من 50 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الليبي معتز الشلماني.
 
 
وقبل مباراة الأهلي والوداد، شهد نهائي دوري أبطال أفريقيا 5 مباريات سابقة بين فريق مصرى وآخر مغربي، وجاءت تلك المباريات فى 3 مواسم.
وتمكنت الفرق المصرية من الفوز فى مباراة واحدة، مقابل انتصار المغاربة فى مناسبتين، بينما حسم التعادل مباراتين، وتوج طرف مصرى بلقب وحيد، مقابل لقبين للمغاربة.
 
2002: توج الزمالك بآخر ألقابه الأفريقية على حساب الرجاء المغربي.
 
2017: فاز الوداد باللقب على حساب الأهلي.
2022: توج الوداد بلقب البطولة الأفريقية على حساب الأهلي.
 
تاريخيًا، شهدت بطولة دوري أبطال إفريقيا على 16 نهائي عربي خالص قبل الصدام المرتقب بين الأهلي والوداد المغربي اليوم الأحد، في ذهاب النهائي العربي رقم 17 بالبطولة القارية.
 
خاضت الأندية المصرية 10 نهائيات عربية خالصة عبر تاريخ مشاركاتها بالبطولة الأفريقية، بخلاف نهائي القرن الذي جمع بين فريقين مصريين الأهلي والزمالك عام 2020 وحسمه المارد الأحمر.
 
وخلال مشاركة الأندية المصرية في النهائيات العربية، بالبطولة الأفريقية  حقق الأهلي 5 ألقاب، وحصد الزمالك لقبًا وحيدًا، فيما خسر المصريين 4 نهائيات فقط، بخلاف نهائي القرن بين القطبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق