بعد العاصفة الشديدة التي ضربت البلاد منذ أيام

خبراء الارصاد يحذرون: عاصفة جديدة ورمال وأتربة في الطريق

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 04:00 م
خبراء الارصاد يحذرون: عاصفة جديدة ورمال وأتربة في الطريق
عاصفة ترابية تبدأ غدا الاربعاء
إيمان محجوب

خلال الفترة الأخيرة شهدت البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة بعد تحذير خبراء الأرصاد الجوية من اقتراب عاصفة جديدة ، تبدأ غدا الأربعاء، أي بعد 24 ساعة مقبلة، وذلك بعد أن شهدت البلاد خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث هبت عاصفة هوائية ورملية شديدة في نهاية الأسبوع الماضي، ما تسبب في وفاة واحدة وعدة إصابات بعدد  من المحافظات.
 
 
ويتوقع خبراء الأرصاد بأنه بدءاً من يوم غد الأربعاء ستكون هناك عاصفة رملية جديدة سوف تستمر لثلاثة أيام إلى الجمعة.
 
 
وأشار الخبراء إلى أن هناك منخفضا في الصحراء الغربية سيؤثر على الجميع وأن البلاد في هذه الفترة تشهد أعلى درجات الحرارة. وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع الأربعاء وتزيد يومي الخميس والجمعة، حيث إن درجات الحرارة العظمى فترة النهار على بعض المناطق من الأقصر وأسوان تصل لـ44 درجة مئوية و45 درجة مئوية خلال فترات النهار.
 
 
واكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر منار غانم، إن هناك منخفضا جويا قادم من الصحراء الغربية سيؤدي لزوبعة من الرمال والأتربة، بحسب ما نقلته عنها بعض القنوات التلفزيونية .
 
واوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بدءا من يوم الأربعاء تبدأ بعض الكتل الهوائية بالمناطق العربية التكون مثيرة للرمال والأتربة، ومع يومي الخميس والجمعة قد تتقدم للمناطق الداخلية
 
 
وذكرت أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة حتى لا يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، حيث إن هذه الفترة ستسجل أعلى درجات حرارة على مدار اليوم، ومن المهم تناول المرطبات والسوائل وشرب المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة