التتويج الرابع.. بطولات مارسيل كولر منذ تعينه مع الأهلي وتحديد المباريات الحاسمة

الإثنين، 12 يونيو 2023 01:11 م
التتويج الرابع.. بطولات مارسيل كولر منذ تعينه مع الأهلي وتحديد المباريات الحاسمة
كولر
أمل عبد المنعم

السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، حدد برنامج فريقه خلال الفترة المقبلة، ضمن التحضير لمبارياته في الدوري المصري وكأس مصر والمتبقية من الموسم الحالي، من أجل تفادي الإجهاد وتعرض لاعبيه للإصابات بسبب تراكم المباريات وضغط المباريات المتبقية حتى موعد انتهاء الموسم في النصف الثاني من يوليو المقبل.

 برنامج مارسيل كولر

و مارسيل كولر يرغب في تحديد برنامج بدني خاص من أجل تجهيز لاعبيه، بخلاف منح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء في المباريات القادمة، لتخفيف الحمل البدني على لاعبيه الأساسيين في الفترة القادمة، لاسيما وأن الفريق على مباريات صعبة في فترة الحسم، أهمها الزمالك وبيراميدز والإسماعيلي وفيوتشر.

ويريد الأهلي الوصول للنقطة 77 فى جدول مسابقة الدوري لحسم درع الدوري، وعدم الانتظار حتى نهاية المسابقة، باعتبار أن أقرب منافسيه وهو بيراميدز سيصل للنقطة 76 في حال الفوز بجميع مبارياته المتبقية من عمر المسابقة، ويحتل بيراميدز صدارة ترتيب الدوري المصري حاليا بشكل مؤقت برصيد 64 نقطة من لعب 30 مباراة، بينما يأتي الأهلي في الوصافة برصيد 62 نقطة من لعب 24 مباراة فقط، ولديه 7 مباريات مؤجلة لظروف مشاركته في بطولة أفريقيا.

و الأهلي يستعد لمواجهة حرس الحدود المقرر لها التاسعة والنصف مساء الخميس 22 يونيو الجاري باستاد الكلية الحربية، فى اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

مارسيل كولر وعدد التتويج

- والسويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، استهدف التتويج بلقبه الرابع مع الفريق الأحمر قبل نهاية موسمه الأول، ليعادل إجمالي ما حصل عليه من ألقاب طوال مسيرته التدريبية.

- ودخل الأهلي المباراة بعد فوزه بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد القاهرة الأحد الماضي، و توج كولر مع الأهلي باللقب القاري، وكانت البطولة الرابعة التي يحققها المدرب السويسري.

- مارسيل كولر، صاحب الـ62 عامًا، الذي تولى المهمة في سبتمبر الماضي، توج بـ3 ألقاب وحصل على الرابع أمس.

- وقاد كولر الأهلي للفوز بلقب كأس السوبر المصري لموسم 2021-2022 على حساب الزمالك بعد الانتصار بنتيجة 2-0 أكتوبر الماضي.

- ثم حقق كولر لقب كأس مصر موسم 2021-2022 بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 أمام بيراميدز أبريل الماضي.

- كما حسم كولر لقب كأس السوبر المصري موسم 2022-2023 على حساب بيراميدز أيضًا بنتيجة 1-0 في مايو الماضي.

- مارسيل كولر حقق ببطولته الرابعة مع الأهلي الأمس، ما يعادل إجمالي ما حصده في مسيرته التدريبية قبل تولي مهمة الفريق المصري.

- وتوج كولر بلقب الدوري السويسري مرتين (1999-2000 مع سانت جالين، و2002-2003 مع جراسهوبرز)، وكأس سويسرا مرة واحدة (2018-2019 مع بازل)، ودوري الدرجة الثانية الألماني (موسم 2005-2006 مع بوخوم).

- ولم يخسر كولر أي بطولة لعبها مع الأهلي حتى الآن، باستثناء كأس العالم للأندية.

- وينتظر كولر أيضًا التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، إذ يحتل الفريق المركز الثاني بـ62 نقطة، متخلفًا بفارق نقطتين عن المتصدر بيراميدز، لكن الأهلي لعب 6 مباريات أقل من بيراميدز، وبالتالي يمكنه تعويض الفارق والابتعاد في الصدارة.

- وبإمكان كولر حصد لقب النسخة الجارية من كأس مصر،كما أن التتويج بدوري أبطال أفريقيا سيفتح الطريق أمام خوض بطولة كأس السوبر الأفريقي، والتأهل إلى كأس العالم للأندية.

إجازة مارسيل كولر بعد البطولة

على الجانب الأخر سافر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، من المغرب إلى سويسرا مباشرة، لقضاء إجازة تستمر حتى يوم 18 من الشهر الجاري، وحصل بقية أعضاء الجهاز المعاون هارالد جامبيرلي المدرب، وأندرياس إندويا مخطط الأحمال، وياسين الميكاوي، على إجازة، وسافر الجميع إلى سويسرا لقضاء الإجازة بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

ومنح الجهاز الفنى اللاعبين راحة حتى يوم 18 من الشهر الجاري، يعود بعده اللاعبون لاستئناف تدريباتهم، استعدادًا لمباراة حرس الحدود المؤجلة من الأسبوع السادس عشر لمسابقة الدوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق