شبكة النقل تنجح فى مواجهة ارتفاع الأحمال الكهربائية.. لأول مرة الشبكة القومية وصول تخطى الحمل الأقصى 34 ألف ميجا وات.. توقعات بتجاوز الأحمال 35 ألف ميجا وات بأغسطس

الإثنين، 17 يوليو 2023 08:00 م
شبكة النقل تنجح فى مواجهة ارتفاع الأحمال الكهربائية.. لأول مرة الشبكة القومية وصول تخطى الحمل الأقصى 34 ألف ميجا وات.. توقعات بتجاوز الأحمال 35 ألف ميجا وات بأغسطس

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة، حيث تمكنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من مواجهة أولى اختبارات فصل الصيف بنجاح فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى تخطت الـ45، من خلال تأمين التغذية الكهربائية للمواطنين وتخطى الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء لاول مرة فى تاريخ مصر 34 ألف 650 ميجا وات وجود احتياطى بالشبكة يصل إلى 9800 ميجا وات.
 
وكشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن وضع الشبكة القومية للكهرباء بشكل عام وشبكة نقل الكهرباء بشكل خاص أصبح بالقوة التى تمكنه من مواجهة أى تحديات لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية،موكدًا أن أزمة انقطاع التيار التى كانت تعيش فيها مصر لن تتكرر بفضل التوسعات التى تمت بالشبكة الكهربائية.
 
وأضاف المصدر، أنه بالرغم من تخطى الأحمال على الشبكة الكهربائية 34 ألفا و650 ميجا وات إلا أن مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء لم يلجأ لتخفيف الأحمال ولم تشهد أى نقطة على مستوى الجمهورية انقطاع فى التيار الكهربائى رغم ارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أنه لولا التطوير الذى تم بشبكة النقل لم تتمكن الوزارة من تأمين التغذية الكهربائية للمواطنين.
 
وأشار المصدر، إلى أن هناك عددا من الأسباب التى أدت لنجاح قطاع الكهرباء فى أول أيام الموجة الحارة، أهمها تنفيذ برنامج الصيانة وإنهائه فى الموعد المحدد له، مشيرا إلى أنه تم عمل تحليل لوضع شبكة النقل بعد تخطى الأحمال 34 ألف ميجا وات لحصر السلبيات وتفاديها فى المستقبل وتبين عدم تسجيل أى أخطاء أو خروج أى من مهمات شبكة النقل عن العمل رغم الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.
 
وقال المصدر، إن المتوقع أن يسجل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء فى أغسطس المقبل 35 ألف ميجا وات، لافتا إلى أن الوزارة وشركاتها مستعدة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية.
 
وتابع المصدر، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى فى القطاع بالكامل خاصة بمحطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات وتواجد فرق فنية بكل أنحاء الجمهورية للتدخل السريع والفورى فى حالة حدوث أى أعطال أو حالات طوارئ.
 
وأكد المصدر، أن المردود الايجابى يستمر للاستقرار الكبير فى التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية على اثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى ويستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج او شبكات النقل والتوزيع لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.
 
 ولفت المصدر، إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتابع أولا بأول مع التوجيهات بسرعة الإصلاح عند حدوث أى عطل طارئ، مع استمرار تلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق "طوارئ الكهرباء" الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة