نتيجة الثانوية العامة 2023.. دعاء تخفيف القلق والتوتر

السبت، 29 يوليو 2023 03:07 م
نتيجة الثانوية العامة 2023.. دعاء تخفيف القلق والتوتر
منال القاضي

يصاب الطلبة وأولياء الأمور بالقلق والاوتر وفقد الأعصاب الشديد، في ظل انتظارهم لظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، متضرعين إلى الله ومفوضين أمرهم للمولى عز وجل، ويتوجهون بالدعاء لرب العزة بالتوفيق والسداد.
 
وأجمع الفقهاء على أن هناك دعاء يبعث على الاطمئنان وتخفيف حدة التوتر، من المستحب أن يردد وقت الحاجة له، وهو ما يحتاجه الطلبة وأولياء الأمور في مثل هذه الساعات الثقيلة، انتظارا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.
 
دعاء التخلص من الخوف والقلق
 
"اللهم يا مالك الملك ويا ذا الجلال والإكرام، إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت بها أعطيت، وإذا دُعيت به استجبت، أن تفرج عني كربتي، وترفع عني الهم والغم وضيق الصدر، وتعيذني من السوء وشتات الأمر، وأن تنزل علي رحماتك وسلامك، وأمنك وأمانك، وتملأ قلبي بالنور والسكينة، وتملأ نفسي الفرح والبهجة، اللهم كن لي جارًا من شر خلقك كلهم، واكفني شر الحاسدين والمعتدين، وانصرني بنصرك وتأييدك يا معين يا رحيم”.
 
"اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جارًا من شرّ خلقك كلّهم جميعًا أن يفرط عليّ أحد، وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت”.
 
“اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين”.
 
اللهم آمن خوفي واقل عثرتي وأذهب حزني وحرصي وكن لي وخذني إليك مني وارزقني الفناء عني ولا تجعلني مفتونا بنفسي محجوبا بحسي واجعل القران ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي ولا تسلط علي من لا يخافك ولا يرحمني يا الله وصل اللهم وسلم علي خير الانام.
 
ربي لا أحد يسمع صوت قلبي غيرك و أنا أثق بك و أتوكل عليك بأنك ستزيل حزني و همي و خوفي و تبدله بسعاده و فرح اللهم إني أسألك أن تبشرني بشاره خير تجعلني أنسى كل ما مضى من تعب بشاره تفرح قلبي و تريح بالي و تجعلني أسجد لك باكيه شاكره لتدبيرك… اللهُم ضياءًا منك يُنير دربي وأمانًا يُزيحُ خوفي، وعونًا احتمي به من فجائع الدُنيا، وكُن لقلبي حاميًا وشافيًا وكافيًا يا الله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق