منظومة التحول الرقمي.. مشروع جديد للكارت الموحد يخدم 500 ألف مواطن ببورسعيد

السبت، 19 أغسطس 2023 11:00 م
منظومة التحول الرقمي.. مشروع جديد للكارت الموحد يخدم 500 ألف مواطن ببورسعيد

لا تزال منظومة التحول الرقمي التي تم تدشينها في محافظة بورسعيد تلقي بخيراتها من مشاريع جديدة تساعد في إيصال الدعم لمستحقيه، وتقديم الخدمات الحكومية بنطام مميكن يساعد في التطوير الدائم ويحافظ على تحقيق أعلى معدل أداء للخدمات التي تقدمها الدولة.
 
وفي ظل المنظومة الأم "التحول الرقمي".. انطلقت في محافظة بورسعيد مشروع كارت الخدمات الحكومية الموحد الذي تم استهداف من خلاله 500 ألف مواطن على مستوى المحافظة، علي أن يتم تطبيقه بشكل دوري بعد ذلك في باقي المحافظات المصرية.

صلاحية الكارت الموحد الجديد 3 سنوات مقابل أجر رمزى
 
وفي هذا الصدد، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن صلاحية الكارت الموحد الجديد 3 سنوات مقابل أجر رمزي، فلابد من الحرص على تلبية دعوة الدولة والتوجه لأقرب مكتب بريد على حسب الرسالة النصية التي ستصل على التليفون الخاص بكل مواطن وإستلام الكارت الموحد الخاص به.
 
وأكد، أن جميع الجهات المشتركة في الكارت الموحد تعمل لصالح المواطن وتيسير كل الخدمات الحكومية عليه، موضحاً أن نيابة عن أهالي محافظة بورسعيد نقدم جميعا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
أكثر من 26 مؤسسة وطنية شاركت في منظومة الكارت الموحد
أكد الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، أن أكثر من  26 شركة ومؤسسة وطنية شاركت في منظومة الكارت الموحد.
 
وأضاف "العطار"، أن الكارت الموحد جرى إعداده بعمالة مصرية 100%، مؤكدا أنه سيكون هناك سلبيات سيجرى تحسينها مع العمل في المنظومة والتي تهدف إلى التأكد أن الخدمات تصل إلى المواطن.
 
وأشار إلى أن محافظة بورسعيد لها دائما الريادة في تطبيق كل المشروعات الحديثة التي تقرها الدولة لما تملكه من بنية تحتية وكوادر مؤهلة لتطبيق هذه المشروعات، موضحاً أن بورسعيد يتعلم منها باقي المحافظات المصرية.
 
واستكمل "العطار"، أن الكارت الموحد غرضه هو أننا نتأكد من وصول الخدمات إلى المواطن، لافتاً إلى أنه يعمل على هذا الكارت منذ 5 سنوات.
 
 500ألف مستفيد من الكارت الموحد ببورسعيد
وأوضحت المهندسة شيماء جودة، مديرة منظومة التحول الرقمي في محافظة بورسعيد، أن عدد المستفيدين من كارت الخدمات الحكومية الموحد 500 ألف مواطن.
 
وأشارت المهندسة شيماء جودة، إلى أنه تم رصد إحصائيات تدشين منظومة كارت الخدمات الحكومية الموحد خلال يومي تسليم الكروت.
 
وأطلقت محافظة بورسعيد، منطومة كارت الخدمات الحكومية الموحد، الذي تم إصداره بالتعاون بين وزارة الإتصالات، وهيئة البريد، كأولي المحافظات المصرية والتي جاءت تفاصيله كالتالي :
 
 الكارت الموحد الجديد يساعد على توحيد حزمة الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
المرحلة الأولى تضم خدمات التموين والتأمين الصحى الشامل، إضافة إلى خدمات المدفوعات الإلكترونية.
 
كل مواطن يحصل على الكارت الموحد سيقوم بفتح حساب شخصى فى هيئة البريد مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومى ورقم هاتفه المحمول المسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول.
 
الكارت الموحد مزودًا ببصمة ذكية تمكن الدولة من التأكد من وصول الخدمة إلى متلقيها.
 
بدء العمل بالكارت الموحد ببورسعيد كبداية وتجربة استرشادية سوف يتم تعميمها علي باقي المحافظات.
 
الكارت يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسريع إجراءات الحصول عليها، وتوجيه الدعم للمستحقين ودعم منظومة الشمول المالي.
 
توفير أماكن مخصصة لبدء توزيع الكارت الموحد على المواطنين.
 
تم فتح حوالي 500 ألف حساب للمواطنين في بورسعيد جاهزة للتفعيل حتى الآن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق