بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية.. سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد يسجل 2250 جنيها

الأحد، 20 أغسطس 2023 02:50 م
بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية.. سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد يسجل 2250 جنيها

بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الذهب وتوقف التداول في البورصة العالمية والسوق المحلي، ننشر آخر تحديث في أسعار الذهب اليوم الأحد، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في مصر 2250 جنيها.
أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 2571 جنيها.

عيار 21 يسجل 2250 جنيها.
 
عيار 18 يسجل 1929جنيها.
 
الجنيه الذهب 18000جنيه.

من جانبه قال أسامة الجلا سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أنه هناك اتجاها كبيرا من المستهلكين لشراء المشغولات الذهبية مقارنة بالجنيهات والسبائك، مشيرا إلى أن الشهور الثلاثة الماضية شهدت طلبا مرتفعا على المشغولات الذهب لتتفوق في المبيعات على الجنيهات والسبائك لأول مرة في 2023.

وأضاف "الجلا" في تصريحات صحفية أن رواج سوق المشغولات الذهب يعني مزيدا من التشغيل للعمالة خاصة أن صناعة المشغولات الذهب تتطلب أيدي عاملة كثيفة مقارنة بصناعة الجنيهات والسبائك التي يقل الاعتماد فيها على العمالة.

وأوضح أن سوق الذهب في مصر حصل على قبلة الحياة من قرار الحكومة الذي يصدر في مايو الماضي والذي يسمح بدخول الذهب مع المصريين العائدين من الخارج بدون جمارك.

جاء قرار الحكومة المصرية بإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى لمدة 6 أشهر بخلاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، في ظل الحرص على تحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوق الذهب وذلك بعد التحركات الاستثنائية في أسعار الذهب الفترة الأخيرة.

وعمل القرار على زيادة المعروض من السبائك والعملات الذهبية في الأسواق الأمر الذى أن يقلل من حدة ارتفاعات الأسعار في سوق الذهب لتتراجع الأسعار من مستويات تاريخية عند 2900 جنيها في أبريل الماضي إلى 2250 جنيها في التعاملات اليوم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق