حافظى على صحة الجنين.. تعرفي على أهمية الزنك أثناء الحمل

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 10:00 م
حافظى على صحة الجنين.. تعرفي على أهمية الزنك أثناء الحمل

قالت خبيرة التغذية الهندية لوفنيت باترا ، إن تناول الزنك أثناء الحمل يعمل على تقليل الولادات المبكرة بشكل كبير، موضحة أن الزنك ضروري لوظائف أكثر من 300 إنزيم ويشارك في العديد من العمليات المهمة في جسمك، فهو يستقلب العناصر الغذائية، كما أنه يحافظ على جهاز المناعة، فهو معدن ضروري للصحة الجيدة، وفقا لما نشره موقع " ndtv".

وأضافت خبيرة التغذية: "جسمك لا يخزن الزنك، لذلك عليك أن تأكلى ما يكفي كل يوم للتأكد من أنك تلبي احتياجاتك اليومية،  لدمج جرعة معقولة من الزنك في النظام الغذائي، أوصت بتناول الأطعمة مثل العدس، واللوز، والكاجو، وبذور السمسم، وبذور عباد الشمس، والجبن القريش،  المأكولات البحرية، الحبوب الكاملة ".

وأشارت إلى أن أثناء الحمل، يعد الزنك ضروريًا لصحة كل من الأم والطفل الذي ينمو، والكمية اليومية الموصى بها من الزنك أثناء الحمل هي 12 مجم، للوقاية من حدوث  النزيف الرحمى المفرط عند الولادة، أو الولادة المبكرة، من بين أمور أخرى يمكن أن تكون نتيجة لانخفاض مستويات الزنك في الدم.

وشددت خبيرة التغذية ، على النساء الحوامل ضرورة التركيز على تضمين الطعام الغني بالزنك في نظامهن الغذائي للحفاظ على النتائج دون المستوى الأمثل.

يشار إلى أن غالبية سكان العالم يعانون من نقص في الزنك ، وبعضهم لم يدرك ذلك، وغالبًا ما يفتقر الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد المتكررة والسعال والشيب المبكر في الشعر إلى الزنك، يمكن أن يسبب نقص هذه المادة أو يؤدي إلى تفاقم حالات تتراوح من حب الشباب إلى مرض السكري، ولا يتم تخزين الزنك في أعضائنا ، لذلك نحتاج إلى تغذية نظامنا به يوميًا، البدل الغذائي الموصى به للزنك هو 11 مجم للرجال و 8 مجم للنساء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق