حياة كريمة بالمنوفية تحقق أحلام البسطاء.. والمواطنون: نشكر الرئيس (صور)

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 12:30 م
حياة كريمة بالمنوفية تحقق أحلام البسطاء.. والمواطنون: نشكر الرئيس (صور)

مبادرة حياة كريمة التى تستهدف الوصول لكل شبر من الريف المصرى فى إطار التنمية المستدامة لخطة مصر فى الجمهورية الجديدة لتحقيق أحلام البسطاء، تحولت إلى حقيقه على الأرض شاهدها ولمسها وتعامل معها الألاف من المواطنين.

محافظة المنوفية، كان لها نصيب فى أن ينضم للمبادرة مركزى أشمون والشهداء، كبداية بمحافظة المنوفية فى المرحلة الأولى، والتى شهدت خلال الفترة السابقة جهدا كبيرا فى سبيل تحقيق تلك الأهداف والطموحات التى كان يطمح الجميع فى تنفيذها فى أحلام باتت حقيقة.

مركز أشمون يضم 54 قرية بعدد سكان يصل إلى 944 ألف نسمة، شهد العديد من المشروعات فى العديد من القطاعات، مثل المجمعات الزراعية، ونقط الاسعاف نقاط الشرطة، المدارس، الر ى، الصرف، تبطين الترع، أسواق نموذجية، نقاط الإطفاء، رصف الطرق، الكهرباء، سكن كريم، المجمعات الخدمية، الوحدات الصحية، المواقف، الغاز والاتصالات وغيرها من المشروعات.

وأكد المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون، أن المبادرة حلم يتحقق ويكتمل على أرض المنوفية، فى إطار خطة الدولة للنهوض بالريف المصرى وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن نسب المشروعات بحياة كريمة فى مركز أشمون أصبحت نسبة كبيرة من الانتهاء من المشروعات التى تم تسليم معظمها وجارى العمل على الباقى.

وأضح النمر أن هناك عدد كبير من المشروعات التى تتم على أرض الواقع، منها المجمعات الزراعية والتى تصل إلى 14 مجمعا زراعيا بنسب تنفيذ وصلت إلى 100%، علاوة على عمل 7 نقاط إسعاف، و25 مكتب بريد متطور، و13 نقطة شرطة على أعلى مستوى، و13 مكتبة موزعة على قرى المركز، علاوة على تطوير وتمهيد مداخل القرى.

وتابع النمر، أن هناك مشروعات المجمعات الخدمية والتى تم إنشاء 14 مجمعا وتم استلامها والتشغيل الفعلى لها واستقبال المواطنين لتقديم الخدمات لهم، بالإضافة إلى 97 مبنى جديدة للمدارس بنسبة تنفيذ 100 %، بالإضافة إلى إنشاء 9 كبارى جديدة، وتطوير 42 مشروع بقطاع الشباب والرياضة ما بين تطوير ملاعب وتنقيلها وبناء مراكز شباب جديدة.

وأضاف النمر أنه فى مجال مياه الشرب تم العمل على 114 مشروعا، ما بين توصل خطوط مياه وتركيب محابس وتأهيل الشبكات وتدعيمها وغيرها من الأمور فى سبيل توصيل نقطة مياه نظيفة للمواطنين، بالإضافة إلى إنشاء 9 مواقف نموذجية جديدة، وتبطين 54 مشروعا موزعا على قرى المركز، وإنشاء 14 سوقا حضاريا، و7 نقاط إطفاء.

وأكد النمر أن العمل يتم على قدم وساق، مشيرا إلى أن مشروعات الغاز والاتصالات تتم بمعدل متميز بـ 54 مشروعا لكل قطاع، وتم التدعيم بـ 9 أبراج محمول وتأهيل شبكات الكهرباء بما يقرب من 55 مشروعا لتدعيم الإنارة والكهرباء بكل مكان بالمركز، علاوة على تطوير وإنشاء 42 وحدة صحية ومركز صحة.

وفى نفس السياق أكد طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، أن المبادرة تسير بخطى ثابته بمركز الشهداء وقراه، بالعديد من المشروعات التى تحقق الأمان والراحة للمواطنين وفى إطار التنمية المستدامة وخطة مصر للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وأوضح أبو حطب أن عدد المشروعات التى تضمها مركز وقرى الشهداء، يصل إلى 529 مشروعا، بنسبة تنفيذ تجاوزت ال85 %، مع اكتمال عدد كبير من المشروعات التى وصلت غلى 100 % من نسب التنفيذ والتشغيل الفعلى بعد الاستلام لتلك المشروعات.

وتابع أبو حطب، أن عدد المشروعات، فى العمارات السكنية والتى تم إنشاء 5 عمارات سكنية، بالإضافة إلى 6 مجمعات زراعية و7 نقاط إسعاف و6 مجمعات خدمية، و2 نقاط شرطة، وإنشاء 10 كبارى، و40 مدرسة جديدة، وتدعيم وتطوير وتأهيل 21 مركز شباب.

وأضاف أبو حطب أنه تم إنشاء 14 مركز بريد، وتطوير وتدعيم 77 مشروع مياه شرب و20 وحدة صحية، علاوة على إنشاء 101 مشروع صرف صحى، و4 مشروعات تضامن اجتماعى وتدعيم خطوط الاتصالات ب 27 مشروع شبكات ألياف ضوئية، 29 مشروع تبطين للترع، وإنشاء 2 موقف، و7 أسواق نموذجية حضارية، و2 نقطة إطفاء، و54 مشروع كهرباء وتدعيم وتطوير.

من جانبهم أعرب المواطنون عن سعادتهم الغامرة بما شاهدوة من مشروعات تتحقق على ارض الواقع، وقال محمد متولى، احد المواطنين بمركز أشمون، أن ما يتم من نهضة فى كل القطاعات أمر لم نكن نتخيل أنه سيتم، وأن ما لمسناة من مشروعات هى تعتبر الحياة الجديدة.

وأضاف على محمود، أحد المواطنين بمركز الشهداء، أنه دخل لمجمع الخدمات وشاهد بعينة مبانى ادمية تقدم خدمة متميزة للمواطنين بعد مبانى كانت متهالكة، علاوة على العديد من المشروعات التى تشهدها المبادرة من أحلام تحققت بفضل رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى نقدم له الشكر والعرفان.

 
تبطين الترع
 
تطوير والمدارس
تطوير والمدارس

تمهيد الطرق

تمهيد الطرق

مجمع خدمات بالشهداء
مجمع خدمات بالشهداء
 
مركز تنمية الاسرة
مركز تنمية الأسرة
 
مركز طب اسرة دنشواى
مركز طب أسرة دنشواى
 
نقطة اسعاف
نقطة إسعاف

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة