لليوم الثاني على التوالي.. مظاهرات حاشدة بالجامعات المصرية دعماً للقيادة السياسية ورفضاً للعدوان على غزة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 01:56 م
لليوم الثاني على التوالي.. مظاهرات حاشدة بالجامعات المصرية دعماً للقيادة السياسية ورفضاً للعدوان على غزة
محمد الشرقاوي

شهدت عدد من المحافظات خروج طلاب الجامعات وشباب المدن والقرى والأحزاب في وقفات تضامنية مع غزة، تنديدًا بالعدوان الغاشم على قطاع غزة، وإدانة للمجازر التي يشهدها القطاع، والتأييد الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي في موقفه من القضية الفلسطينية، ضد المخططات الصهيونية لتصفية القضية.
 
وخرجت المظاهرات بجامعات الجمهورية، تأييداً لرفض الرئيس السيسي القاطع لمجرد التفكير في تهجير الاشقاء الفلسطينيين قسريا من أرضهم، وبالأخص إلى مصر. 
 
واحتشد الطلاب داخل الحرم الجامعي في محافظات مختلفة، في وقفة تضامنية تنديداً بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي وقصف مستشفى المعمداني في غزة.
واليوم نظم طلاب جامعة القاهرة، وكليتي الصيدلة وطب القصر العيني، وقفة تضامنية رافعين لافتات وشعارات مناهضة للمجازر الإسرائيلية، حيث أدوا صلاة الغائب.
 
وأمس كان عدد كبير من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بكلية طب أسنان جامعة القاهرة، قد أدوا أمس، صلاة الغائب على شهداء قطاع غزة المدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلي على مستشفى الأهلي المعمدانى التي راح ضحيتها المئات.
 
وفى نفس الإطار نظم طلاب كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة، ظهر اليوم، الأربعاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى، تنديدا بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى وممارسات العنف ضد الشعب الفلسطينى والمدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلى تجاه قطاع غزة.
 
وشارك في وقفة كلية الطب الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى، وعدد من الطلاب والاتحادات الطلابية، ورفع المشاركون فى الوقفة العلم المصري وعلم فلسطين.
 
وفي كلية البنات جامعة عين شمس، نظم المئات من الطلاب مظاهرات حاشدة داخل حرم الكلية، مرددين هتافات رافضة لمخطط توطين اللاجئين في مصر، وداعمة لموقف الرئيس السيسي، منها: "ولا تهجير ولا توطين الأرض الأرض فلسطين".
 
كما نظم طلاب كليات تكنولوجيا المعلومات وهندسة المطرية والتربية الرياضية حلوان، مظاهرات احتجاجية على الأوضاع في قطاع غزة، منددين بالقصف الإسرائيلي للأطفال والمدنيين، وهو ما أسفر عن تأزم الوضع الإنساني، بعدما أدوا صلاة الغائب على الضحايا.
 
ومن القاهرة إلى المنوفية، تظاهر طلاب كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، مرددين هتافات رافضة للاحتلال الإسرائيلي، منها: "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود". كذلك طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية بمدينة قويسنا.
 
وفي كلية البنات بجامعة الفيوم، نظم مئات الطلاب مسيرة وهتافات حاشدة منددة بمخططات النيل من الدولة المصرية وتصفية القضية الفلسطينية.
 
وشهد طابور الصباح اليوم الخميس بالمدارس تضامن الطلاب مع الشعب الفلسطيني، والأحداث التى شهدها قطاع غزة، من تدمير واستشهاد نتيجة تعدى قوات الاحتلال الاسرائيلي على شعب فلسطين، حيث حرصت المدارس على تنكيس العلم والوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء فلسطين.
 
كما ارتدى الطلاب وشاح فلسطين " كوفية الرأس" تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال الاسرائيلي فى قطاع غزة، كما ألقت الإذاعة المدرسية بطابور الصباح كلمة تلخص ما يدور فى فلسطين والاعتداء الغاشم من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني العزل، وإبراز دور مصر الكبير فى رفض تهجير شعب فلسطين، وقرارات القيادة السياسية الأخيرة.
 
الأمر لم يقتصر على طلاب الجامعات فقط، بل نظم مئات المحامين بمحافظات عدة منهم أعضاء اللجنة النقابية بمحكمه الباجور الجزئية، واللجنة النقابية بمحكمة السادات الجزئية، ومحكمة المحمودية الجزئية بالبحيرة، وقفات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي والعدوان على قطاع غزة.
 
وتأتي المظاهرات استكمالاً لمظاهرات حاشدة بدأت أمس في ربوع الجمهورية، ففي محافظة الدقهلية نظم طلاب جامعة المنصورة وقفة تضامنية مع غزة، داخل الحرم الجامعي تنديدا بالعدوان الغاشم والمجازر التى شهدها القطاع من الجيش المحتل.
 
وردد الطلاب هتافات تضامنية مع أهالى قطاع غزة والقضية الفلسطينية بالروح بالدم نفديك يا أقصى الله واكبر الله وأكبر، ووقف المئات من الطلاب أمام كلية تجارة بجامعة المنصورة وانضم العديد من الطلاب من مختلف الكليات ورفعوا أعلام فلسطين والشاب الفلسطيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق