يزيد من نسبة الشفاء.. وزارة الصحة توضح أسباب الكشف المبكر عن سرطان الكبد

الثلاثاء، 23 يناير 2024 08:12 م
يزيد من نسبة الشفاء.. وزارة الصحة توضح أسباب الكشف المبكر عن سرطان الكبد
محمد ممدوح

قالت وزارة الصحة والسكان، إن الكشف المبكر عن سرطان الكبد يزيد من نسبة الشفاء وتابعت وزارة الصحة: مبادرة الكشف المبكر عن أورام الكبد تقدم كافة الفحوصات بالمجان.
 
أكد الدكتور وائل عبدالرازق نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه يتم صرف الأدوية لمرضى "سرطان الكبد" خلال أول زيارة لهم بعد إحالتهم للتقييم من خلال 22 عيادة متعددة التخصصات داخل وحدات علاج الفيروسات الكبدية تضم تخصصات (كبد، أورام، أشعة تداخلية، جراحة) لتقييم الحالة وتحديد النمط الأفضل للعلاج سواء دوائى أو جراحى.
 
ولفت إلى ضرورة حث وتوعية مرضى التليف الكبدى المترددين على وحدات الفيروسات الكبدية، بالمتابعة الدورية لعدم تفاقم الحالة المرضية، أيًا كان سبب الإصابة بالتليف، حيث يتم تقديم خدمات الفحص بالموجات فوق الصوتية، وتحاليل الأورام دوريًا وبالمجان كل 4 أشهر لمرضى التليف الكبدى من خلال 65 وحدة للفيروسات الكبدية.
 
وأضاف أنه يتم استقبال المرضى بوحدات الفيروسات الكبدية، وتقييم حالتهم الصحية، وكذلك الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم، والبدء فى صرف العلاج دوريًا بالمجان حسب الحالة الصحية للمريض، بما يساهم فى إنقاذ حياة المرضى وسرعة تلقيهم العلاج.
 
وقال أن وحدات الفيروسات الكبدية تعمل طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة (9 صباحًا وحتى 12ظهرًا)، كما يتم تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335.
 
 
الكشف المبكر عن سرطان الكبد يزيد من نسبة الشفاء
الكشف المبكر عن سرطان الكبد يزيد من نسبة الشفاء

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة