إعلام بئر العبد ينظم ندوة تحت عنوان "الشرطة المصرية تضحيات وبطولات منذ فجر التاريخ" (صور)

الخميس، 01 فبراير 2024 08:58 م
إعلام بئر العبد ينظم ندوة تحت عنوان "الشرطة المصرية تضحيات وبطولات منذ فجر التاريخ" (صور)
محمد الحر

نظم مركز إعلام بئر العبد بشمال سيناء احتفالا بعيد الشرطة المصرية من خلال ندوة تثقيفية تحت عنوان "الشرطة المصرية تضحيات وبطولات منذ  فجر التاريخ"  بحضور عدد من المشايخ والشخصيات العامةو لواء متقاعد عبدالله محمد سالم من القوات المسلحة.
 
واستهل الشيخ سيد عودة  نصر حديثة عن دور الشرطة المصرية في الحرب على الإرهاب بشمال سيناء ودورها في حماية مقدرات الدولة لمختلف مدن المحافظة ، لافتا إلى اهمية توثيق والبطولات والتضحيات الذى بذلتها وتبذلها القيادات الأمنية الشرطية والعسكرية.
 
ولفت نصر إلى إهتمام وحرص أبناء قبائل سيناء على الاحتفال بذكرى 25 يناير يوم عيد الشرطة التى هى رمز لوحدة مصر والمصريين لذلك اتخذت شعارات تعبر عن هذه الوحدة، الشرطة والشعب فى خدمة الوطن.
 
--
 

-


وقال  اللواء عبدالله محاضر اللقاء  بأن الشرطة موجودة منذ وجود الدولة وكانت موجودة في عالمنا الإسلامي منذ عهد الخليفة على بن أبى طالب وكانت تابعة للقاضي ثم استقلت عنه.

واستعاد ذكرى 25 يناير 1952 عندما أصرت ورفضت الاستسلام للاحتلال البريطاني لمنطقة القناة بقيادة الجنرال اكسهام الذى استدعى ضابط الاتصال المصري وتسليمه انذار بتسليم الأسلحة والرحيل من المنطقة وحينذاك ابلغ وزير الداخلية فؤاد سراج الدين وقت ذاك الذى أكد على موقف جنوده وضباطه بالصمود وعدم الاستسلام والمقاومة أمام إحاطة دبابات الاحتلال الإنجليزي واستشهد عدد كبير من ضباط الشرطة المصرية وأصبح هذا اليوم فخر لمصر كلها وكان بأراده الشعب.

وتحدث الشي نصر عن اول شهيد بسيناء في 67 وهو أخيه الفدائي الذى استشهد أثناء قيامه بنقل الضباط من الشرق إلى الغرب وحيي رجال الشرطة المصرية والقوات المسلحة الذين استشهدوا على أرض مصر حفاظا على سلامة الوطن وحفظ أراضيه وعن مهام الشرطة وانواع التعاون معها وواجبنا نحوها.

وأكدت  حنان معيقل مدير مجمع إعلام بئر العبد، على أهمية الأمن والأمان والاستقرار الذى نشهده ونعيشه بفضل العين الساهرة من رجال الشرطة وقواتنا المسلحة ، مشيرة إلى أهمية الدور والجهود التي تبذلها الهيئة العامة للاستعلامات في نشر الوعى والتثقيف لدى كافة شرائح المجتمع المختلفة من خلال مناقشة كافة القضايا المختلفة والتي تشغل اهتمام

 وحديث المواطنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق