4 مسلسلات على مائدة الأطفال في رمضان

السبت، 02 مارس 2024 10:00 م
4 مسلسلات على مائدة الأطفال في رمضان
السعيد حامد

الهوية المصرية حاضرة فى «يحيى وكنوز».. «نورة» يسلط الضوء على أهمية التعليم والمثابرة.. «نور والكوكب السعيد» يشجع الأطفال على الزراعة.. والقيم الدينية والأخلاقية رسالة «سر المسجد»

فى وقت استعدت فيه القنوات الفضائية ومنصات المشاهدة الإلكترونية للإعلان عن خريطة مسلسلاتها لسباق دراما رمضان 2024، أعدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وجبة درامية متكاملة العناصر للأطفال، تضم 4 مسلسلات «أنيمشن»، تتنوع رسائلها ما بين التأكيد على الهوية المصرية، وأهمية التعليم والمثابرة، وبين تشجيع الأطفال على الزراعة والحفاظ على البيئة، وتعليمهم فى الوقت ذاته القيم الدينية والأخلاقية.
 
مسلسل يحيى وكنوز- أرض الحكايات
 
يعد مسلسل «يحيى وكنوز» من نوعية الدراما المناسبة للأطفال، التى تغذى روح الهوية المصرية، إذ يتحدث عن الفراعنة بطريقة مبسطة وممتعة وجذابة، وهو من أشهر مسلسلات الأنيمشن العربية، ويقدم مغامرات يحيى وكنوز فى رحلة عبر الزمن، للتعرف على الحضارات القديمة، ويشارك فى بطولته الطفل إياد يحيى فى دور «يحيى»، وبثينة هانى فى دور «كنوز»، والفنان عصام السقا فى دور  «أستاذ عصام»، والفنان علاء مرسى فى دور «سينو»، والفنان محمد ثروت فى دور «الدكتور عجيب»، إضافة إلى الفنان القدير سامى مغاورى، فى دور عم «حسنى».
 
وفى وقت سابق، بدأت منصة «واتش إت» الرقمية الترويج للمسلسل، من خلال طرح بوستر الموسم الثالث، إذ من المقرر عرضه عبر المنصة وأيضا قناة «دى إم سى»، وذلك بعد نجاح موسميه الأول والثانى، وهو من تأليف محمد عدلى.

مسلسل «سر المسجد»
 
تدور أحداث مسلسل «سر المسجد» حول قصة مسجد قديم، يخفى العديد من الأسرار، بهدف تسليط الضوء على التربية الدينية للأطفال، وسر تعلق الأطفال بالمسجد، وتعاليم الدين السمحة، كما يشتبك المسلسل مع أبرز المشكلات، التى تواجه الأطفال، مثل التنمر والسرقة والكذب وغيرها من المشكلات، فى إطار دينى مبسط وجذاب، وعبر قصص مشوقة وشخصيات محببة.
 
وطرحت منصة watch it  البوسترات الدعائية وبرومو مسلسل «سر المسجد»، المقرر عرضه فى سباق موسم دراما رمضان 2024 على شاشات المتحدة، وعرض البرومو، أحداث التربية الدينية للأطفال، متضمنا بعض المغامرات، وعلقت المنصة: «سيف معندوش خيارات ولازم يكمل المغامرة لآخرها»، كاشفة أسماء الشخصيات التى ستتواجد خلال أحداث المسلسل، ومنها: «سيف، وحبيبة، وياسين، والأب أمين، والقرد ميمو»، وغيرها من الشخصيات التى تشارك فى المسلسل.
 
مسلسل «نورة»
 
يقدم مسلسل «نورة» قصة فتاة ذكية وطموحة، تسعى إلى تحقيق أهدافها وأحلامها، ويعرض المشكلات التى تتعرض لها خلال حياتها، من خلال أحداث تشويقية بسيطة، توضح طرقا متعددة لمساعدة الأطفال على التغلب على الخوف من الفشل، راصدا فى الوقت ذاته أهم مشكلات التربية التى تواجه الآباء والأبناء، وكيفية مساعدتهم فى تحديد أفكارهم وتحقيق حلمهم، كما يسلط المسلسل الضوء على أهمية التعليم والمثابرة.
 
من ناحية أخرى، طرحت منصة «واتش إت» الرقمية، البرومو الرسمى للمسلسل، وكشف بعض النصائح المهمة فى تربية الأبناء، وبناء حلمهم وتشجيعهم، وكتبت المنصة، تقول عبر حسابها الرسمى: «جاهزين تعرفوا حكايات نورة فى رمضان؟ انتظروا مسلسل الأنيمشن نورة على watch it  رمضانك عندنا.. متوفر فى جميع أنحاء العالم». المسلسل من بطولة الفنانة منة شلبى، وعدد آخر من النجوم.
 
مسلسل «نور والكوكب السعيد»
 
يقدم مسلسل «نور والكوكب السعيد»، خلال 30 حلقة، رسائل مهمة حول قصة كوكب الأرض وكيفية حمايته من مخاطر التلوث والدمار والتصحر،  عبر حكاية مستقلة كل 3 حلقات، تنتهى بأغنية يؤديها كورال الأطفال. المسلسل يشجع الأطفال على حب الزراعة والحفاظ على البيئة، وهو إنتاج مشترك بين الأزهر وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وأيضا بالتعاون مع مجلة نور الصادرة من المنظمة العالمية لخريجى الأزهر.
 
مسلسل «نور والكوكب السعيد»، يدعو أيضا إلى عالم جديد خال من العنف والكراهية والصراعات، وإلى عالم يسوده التسامح والإخاء وقبول الآخر، والتعامل برحمة مع كل كائنات الكوكب، عبر 10 حكايات هى: «حملة تبرعات، والصيد الجائر، وتلوث الشواطئ، وحرائق الغابات، واستخدام الأطفال فى الحروب، والهجرة غير الشرعية، ومخاطر الألعاب الإلكترونية، ومخاطر الحروب، وخطف الأطفال، والأغانى العشوائية».
 
يعرض مسلسل «نور والكوكب السعيد» على منصة «واتش إت»، وهو من بطولة الفنانة ويزو، والفنانة لقاء سويدان، والفنانة نور قدرى، والفنانة شيماء شعلان، والفنانة شكران حسين، والفنانة الصغيرة فيروز طارق، والفنان أحمد جمال سعيد، والفنان حسين القناوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق