مروان عايش عن مليحة:" المشاركة الأولى لي في عمل مصري.. وسعيد بقريق العمل"

الأربعاء، 06 مارس 2024 12:25 م
مروان عايش عن مليحة:" المشاركة الأولى لي في عمل مصري.. وسعيد بقريق العمل"
أمل عبد المنعم

يخوض الفنان الأردني من أصول فلسطينية مروان عايش المشاركة في مسلسل "مليحة"، المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2024، والعمل يدعم للقضية الفلسطينية، مشيرا أنه يجسد خلال أحداث المسلسل دور "عمار" والد مليحة.
 
وتابع عايش في تصريحات صحفية، أن هذه هي المشاركة الأولى له في عمل مصري وذكر أنه سعيد بالتعاون مع فريق مسلسل "مليحة"، موضحا: "الأستاذ بلال الطراوي منتج مرن ومتعاون والمخرج الاستاذ عمرو عرفة فنان من الدرجة الأولى و قطة الشاشة العربية ميرفت أمين قامة فنية وسعيد أن التقيتها".
 
وأردف أنه من لحظة استلامه الورق وهو يعمل على تفاصيل الشخصية التي يقوم بتجسيدها، إذ يطور تلك التفاصيل في كل مرة بشكل مختلف، كما يحرص على الاطلاع على باقي الشخصيات والأدوار أثناء تحضيره لدوره.
 
 
ولفت مروان عايش لموضوع اللهجة أن أصله فلسطيني ووالده المخرج السينمائي الراحل محمد عايش من الخليل، لذلك لم يجد أي صعوبة تخص اللهجة أو الأحداث، فهو معاصر لها منذ صغره، وأضاف أن الفلسطيني منذ 1948 يعيش نفس المعاناة والشعور.
 
ويعرض مسلسل " مليحة" على ٣ قنوات " الحياة وON وCBC" ، التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية.
 

أحداث مسلسل "مليحة"
 
وتدور أحداث المسلسل حول أسرة "مليحة" الفلسطينية، التي غادرت فلسطين المحتلة عقب أحداث الانتفاضة الثانية، لتستقر لعدة سنوات في ليبيا.
 
وبعد أحداث ليبيا عام 2012، تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة، عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعاب والتحديات، وتلتقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري "أدهم"، فتنقلب حياة كل منهم رأسا على عقب، ويكون لأدهم دوراً كبيراً في رحلتهم.

أبطال مسلسل "مليحة"
 
مسلسل "مليحة" يعرض فى 15 حلقة، بطولة دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.
 
21018ef0-bbff-48b8-8124-28be7a099202
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق