التحالف الوطنى يستهدف توزيع ملابس العيد على 5000 أسرة بتكلفة 2.5 مليون جنيه.. وتوزيع 1000 وجبة على 350 أسرة يوميا بسوهاج

الإثنين، 18 مارس 2024 11:23 م
التحالف الوطنى يستهدف توزيع ملابس العيد على 5000 أسرة بتكلفة 2.5 مليون جنيه.. وتوزيع 1000 وجبة على 350 أسرة يوميا بسوهاج

مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، تهدف إلى تقديم خدمات للمواطنين، ومن بينها قوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه ونشر ثقافة التطوع وتقديم الوجبات الغذائية.

ويتكون التحالف الوطنى من 34 كيانا تنمويا وخدميا أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذى يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصرى، جامعة القاهرة.

 


وتمثل مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بللورة للشراكة التى خطتها الدولة المصرية بين مؤسساتها والقطاع الخاص والمجتمع المدنى لتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.


وسوهاج واحدة من المحافظات المصرية التى حظيت باهتمام كبير من التحالف الوطنى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية.


تواصل مؤسسة صناع الحياة دعمها لأهالينا خلال شهر رمضان المبارك، من خلال العديد من الأنشطة والخدمات المتنوعة التى تقدمها المؤسسة خلال الشهر الكريم حيث يقوم متطوعو صناع بمحافظة سوهاج بمواصلة أنشطة مطبخ الخير بالمحافظة من خلال 8 مطابخ متفرقة بالمحافظة لإنتاج ألف وجبة ساخنة يوميا يتم توزيعها على أهالينا من المحتاجين والأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة.


ومن جانبه يقول محمد ربيع، أحمد متطوع بجمعية صناع الحياة سوهاج عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن مطبخ الخير من خلال المؤسسة بدعم الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة سوهاج وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتلك الفئات ومحافظة سوهاج تستهدف يوميا تقديم 1000 وجبة غذائية ساخنة يتم توزيعها والمحافظة بها 8 مطابخ على مستوى المحافظة.


وأشار عضو المؤسسة أنه إلى جانب توزيع الوجبات الغذائية الساخنة هناك أيضا توزيع الكراتين وتوزيع ملابس العيد وسوف يتم إستهداف 5000 أسرة بتوزيع الزى عليهم بإجمالى 2.5 مليون جنيه.


وأوضح عضو مؤسسة صناع الحياة عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أن مؤسسة صناع الحياة دعمها لأهالينا خلال شهر رمضان المبارك، من خلال العديد من الأنشطة والخدمات المتنوعة التى تقدمها المؤسسة خلال الشهر الكريم حيث يقوم متطوعو صناع بمحافظة سوهاج بمواصلة أنشطة مطبخ الخير بالمحافظة من خلال 8 مطابخ متفرقة بالمحافظة لإنتاج ألف وجبة ساخنة يوميا يتم توزيعها على أهالينا من المحتاجين والأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة.


وخلال شهر رمضان المبارك تستهدف مؤسسة صناع الحياة مصر، إنتاج 350 ألف وجبة من 33 مطبخا فى 17 محافظة، بجانب تسليم الكراتين الغذائية لـ 200 ألف مستفيد فى جميع المحافظات وتشمل أنشطة المؤسسة خلال شهر رمضان مساعدات طبية ومشروعات صغيرة بجانب عمل 3000 جلسة غسيل كلوى لأكثر من 164 مريضا.
ومحافظة سوهاج واحدة من المحافظات التى أستهدفتها قوافل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى العديد من المجالات التى تخص المواطنين بالقرى خاصة قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوى الريف المصرى التى أطقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث أستهدف التحالف من خلال مبادراته المتنوعة الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة.


التحالف الوطنى وضع على عاتقه وفى مقدمة اولياته رفع المعاناة عن كأهل المواطنين، ومساعدة الدولة المصرية فى الاحتواء والتصدى للأزمة الاقتصادية الكبيرة التى يمر بها العالم وكل ما يقدمه التحالف الوطنى ممثلا فى المؤسسات والجمعيات المختلفة يمثل إضافة قوية إلى جهود الدولة المصرية.


اليوم السابع التقى عددا من المتطوعين بمؤسسة صناع الحياة بسوهاج من خلال مطيخ الخير وتقديم الوجبات الساخنة للأسر فى شهر رمضان وقال محمود سعودى متطوع مؤسسة صناع الحياة انا عضو المؤسسة من عام 2017 واليوم تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بنستكمل مشروع رمضان دليفرى الذى بدأ من 17 سنة والذى كان يستهدف الأسر الأولى بالرعاية وتوصيل الوجبات للأسر الأكثر استحققاقا ونحن نقوم بتجهيز كل الوجبات من إعداد كل مكونات الوجبات والتجهيز يبدأ بعمية تنقية وتجهز المواد الغذائية وتنظيفة ومع بداية اليوم يبدأ العمل الفعلى للمطبخ طهى وتجهيز وتوزيع ونحن أكثر من 25 متطوع هنا فى المطبخ وعدد الأسر التى نصل إليها هى 350 أسرة بمركز المنشاه بإجمالى 1000 وجبة يوميا.


ويشير أحد المتطوعين، إلى أن المضبخ هنا بمدينة المنشاه أحد مطابخ المؤسسة بعمل بكامل طاقته ونحن نشارك بالمؤسسة تحت مظلة التحالف الوطنى ونحن على يقين بأهمية العمل التطوعى ونحن أيضا نقوم بعمل بحث للحالات المستحقة من اجل ضمان وصول ما يتم تقديمه إلى مستحقيه وبحث الحالات يأتى على نطاق واسع طبقا للأسس منظمة طبقا لتوجيهات إدارة المؤسسة.


ووجه متطوع آخر الشكر للتحالف الوطنى المظلة الكبيرة التى جمعتنا من خلال هذا العمل التطوعى المتميز وأننا من خلال مؤسسة صناع الحياة ومن خلال التحالف الوطنى تعرفنا على عدد كبير من الشباب المتطوع من مؤسسات أخر تبادلانا الخبرات والأراء والأفكار تحت مظلة التحالف الوطنى ونحن نعمل فى 8 مراكز بمحافظة سوهاج منها جرجا والبلينا والمنشاه ودار السلام وطهطا وطما ومركز سوهاج.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق