الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة لـ 33545 شهيدا و76094 جريحا

الخميس، 11 أبريل 2024 02:04 م
الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة لـ 33545 شهيدا و76094 جريحا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة إلى 33545 شهيدا و76094 جريحا منذ السابع من أكتوبر، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية. وقالت الصحة الفلسطينية، إن 63 شهيدا و45 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي وصلوا لمستشفيات قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ ما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق