مفتى الجمهورية: دار الإفتاء شريكا فعالا للتواصل مع شعوب العالم

الخميس، 18 أبريل 2024 02:47 م
مفتى الجمهورية: دار الإفتاء شريكا فعالا للتواصل مع شعوب العالم
منال القاضي

نظمت دار الإفتاء المصرية، اليوم الخميس، المعرض الدولي "مصر روسيا"، حيث تم استعراض صور لقاءات كبار رجال الدين والرؤساء في الدولتين، تأكيدا على عمق العلاقات بين البلدين. 
 
وقال مفتي الجمهورية في كلمتهك إن التواصل بين الشعوب مقصد شرعي وإن اختلفوا في أديانهم وأعرافهم، فالله عز وجل يقول «يا أيها الناس إنا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا"، فالناس رغم اختلافهم لكنهم يجتمعون على جانب مهم وهو الأخلاقي. 
 
جاء ذلك خلال افتتح معرض "روسيا - مصر: العلاقات الروحية عبر العصور"، الذي تعقده دار الإفتاء المصرية بالتعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية؛ وذلك بمقر دار الإفتاء المصرية، وذلك بحضور سفير روسيا الاتحادية جيوجي بوريسينكو؛ وسفير جمهورية أزربيجان إيلحان بولوحوف؛ وسفير جمهورية كازاخستان كيرات لاما شريف؛ وسفير جمهورية أوزباكستان منصربيك كيليتشيف؛ وفريق دبلوماسي من سفارة جمهورية طاجيكستان.
 
وأوضح مفتي الجمهورية، أن التجارب الحياتية أثبتت أن ما يحقق الأمن هو السعي على التعاون والانفتاح على الثقافات المختلفة، لافتا إلى أن دار الافتاء تعد شريكا في التعاون والتشارك بين أبناء العالم.
 
وقال الدكتور شوقى علام، إن التعاون بين دار الإفتاء والإدارة الدينية في روسيا، يساهم في تعزيز علاقات الصداقة المتينة بين شعبي مصر وروسيا، وهو من باب التعاون والتعارف بين الشعوب، فالحوار بين الثقافات يمثل أحد أهم جوانب نموذج التعاون بين جميع الثقافات.
 
وتابع: إن دار الإفتاء تعد شريكا فعالا للتواصل مع شعوب العالم، معلنا وصول عدد أعضاء الأمانة لدور وهيئات الإفتاء إلي 80 دولة، لافتا إلي أهمية التعاون مع الإدارة الدينية بموسكو، من خلال المؤتمرات وترجمة الكتب، مشيرا إلي التعاون لمكافحة التطرف، كما أن القواسم المشتركة والعلاقات المتبادلة بين روسيا ومصر، تسهم في استمرار أواصر التعاون والتلاقي فيما بيننا والتعاون مستمر. 
 
236aeff3-c0ba-4e26-8ce8-83746be69f96
 
 
5adaf547-374e-43e6-8495-7ec1ba3ce2c3 (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة