موعد إعلان أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2023 -2024 والجدول

الإثنين، 29 أبريل 2024 11:18 ص
موعد إعلان أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي 2023 -2024 والجدول
أمل عبد المنعم

يبحث أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2024 عن موعد إعلان أرقام جلوس الصف الثالث الثانوي، استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024.

 

أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة في المدارس، سيكون خلال شهر مايو المقبل 2024،حيث سيتم توزيعها من خلال مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظات.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وعلى الجانب الأخر، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بشأن تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024-2023.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن ما يتم تداوله بشأن تعديل مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024 غير صحيح، وأنها سوف تتم في موعدها وفقا للجدول المعلن من قبل الوزارة وهو 10 يونيو.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، اعتماد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفيما يلي ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، حيث تبدأ امتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحا.

جدول الثانوية العامة 2024 للشعبة العلمية.. اعرف مواعيد الامتحانات - اليوم  السابع

 

طرح مناقشة حول جدول امتحانات الثانوية العامة

وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعا مع اتحاد طلاب مصر، لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

واستهدف الاجتماع طرح مناقشة حول جدول امتحانات الثانوية العامة، باعتبار اتحاد طلاب مصر، الأكثر صلة بالثانوية العامة وطمأنتهم بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على مصلحة الطالب في المقام الأول، وأن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة، حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.
 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الجدول يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى، على أن تبدأ يوم الاثنين١٠ يونيو القادم، حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع، المقرر انطلاقها يوم السبت ٢٢ يونيو المقبل.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت خلال وضع جدول الامتحانات على توفير المدة الزمنية الكافية لكل شعبة على حدى، لإتاحة الفرصة للطلاب للمراجعة قبل امتحان كل مادة، مضيفا أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية، تهدف أيضا لإزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

واستعرض الوزير الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي، لضبط منظومة المرحلة الثانوية والتي جاء على رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية، إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدى، موضحا أن الوزارة ستتخذ خلال امتحانات العام الحالي إجراءات مكثفة وأكثر تطورا لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكاله.

وأكد الوزير على أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وزير التعليم: مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة

كما أكد الوزير على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحاً أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح"  open book" أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

ومن جانبهم، أشاد اتحاد طلاب مصر بجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي يتيح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة قبل كل امتحان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق