غادة جابر: فخورة بانضمامى لاتحاد كتاب مصر.. وتؤكد: منارة ثقافية تضىء سماء الإبداع

الأحد، 12 مايو 2024 11:42 م
غادة جابر: فخورة بانضمامى لاتحاد كتاب مصر.. وتؤكد: منارة ثقافية تضىء سماء الإبداع

قالت الدكتورة غادة جابر، الكاتبة وعضو الجمعية العربية للعلوم السياسية، إن اتحاد كتاب مصر يعد صرحًا ثقافيًا عريقًا، وصرحًا إبداعيًا شامخًا، يقف شامخًا فى سماء مصر الحضارة، منذ نشأته عام 1958، حاملًا على عاتقه رسالة سامية لنشر الإبداع الأدبى والفكرى، ورعاية المبدعين المصريين، والدفاع عن حقوقهم، وتعزيز مكانة مصر الثقافية على الصعيدين العربى والعالمى.
 
وأضافت غادة، فى تصريحات صحفية لها، أن انضمامها إلى النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر هو بمثابة شرف عظيم لكل كاتب، فهو منارة ثقافية تضىء سماء الإبداع، مضيفة، أن الاتحاد له تاريخ عريق وإنجازات متميزة.
 
وتابعت: تأسس اتحاد كتاب مصر على يد نخبة من كبار المبدعين المصريين، أمثال، نجيب محفوظ، ويوسف إدريس، وعبدالرحمن بدوى، وعلى الراعى، وغيرهم من رواد الأدب والفكر فى مصر. وقد شهد الاتحاد منذ نشأته العديد من الإنجازات المتميزة، ساهمت فى إثراء الحياة الثقافية فى مصر والعالم العربى.
وأشارت غادة إلى أن اتحاد كتاب مصر ساهم بشكل كبير فى رسالته السامية فى نشر الإبداع الأدبى والفكرى، وتعزيز مكانة مصر الثقافية على الصعيدين العربى والعالمى، مشيرة إلى أن الاتحاد يضم أكثر من 5 آلاف مفكر وكاتب وشاعر وأكثر من 10 فروع فى المحافظات.
 
وأكدت غادة أن النقابة أقوى من الاتحاد، لأن الاتحادات تنشر بقرار إدارى والنقابة تنشأ بقانون من مجلس النواب، موضحةً أن النقابة العامة هى نقابة فكرية ويحق للمحامى والطبيب والمهندس والصحفى أن يكون عضوا فى النقابة من خلال كتاباته.
 
وثمنت د. غادة جابر انضمامها إلى النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر كعضو منتسب، مؤكدة أن اتحاد كتاب مصر كان حلم المثقفين، ومطلبا سعى المثقفون لتحقيقه، بهدف إقامة صرح ثقافى غير حكومى، يضم جميع الأدباء والمثقفين المصريين، بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق