«عائشة»: فيلم «عزيز روحو» يعبر عن معاناة المرأة التونسية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:55 م
«عائشة»: فيلم «عزيز روحو» يعبر عن معاناة المرأة التونسية
عزيز روحو

قالت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد خلال ندوة فيلمها «عزيز روحو»- التي عقدت ضمن فاعليات الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إنها «بمجرد أن قرأت السيناريو الخاص بالعمل رأت نفسها في الشخصية لتجسيد معاناة المرأة».

وأضافت - خلال الندوة التى إقيمت في قاعة المؤتمرات اليوم وأدارها الناقد السينمائى محمد الروبى – إنها تولد لديها رغبة للمحاربة من أجل الفوز بتجسيد شخصية "هند"، موضحة أنها تدربت علي الدور خلال ١٠ اسابيع وكانت تقوم بالبروفات الفيلم صباحا وتحضر ورش للتدريب علي المسرح في المساء وذلك لأن الفيلم يحتوي علي عرض مسرحي.

وتابعت: «شخصية هند تعبر عن كل إمرأة تونسية والفيلم يجسد معاناة المرأة التونسية في المجتمع العربي»، مشيرة الي أن الفيلم هو الخامس لها بالنسبة للافلام الروائية الطويلة.

من جهتها، قالت المخرجة سونيا شامخي إن الفيلم شارك فيه العديد من المهرجانات منها مهرجان أيام قرطاج السينمائية ومهرجان كان ومهرجان ببلجيكا، وسوف يتم عرضه في مهرجان بجنيف وتطوان وتم عرضه جماهيريا في تونس وحقق نجاحا كبيرا هناك، ثم تم رفعه من السينمات وإعادته مرة اخري بسبب الاقبال الشديد عليه، موضحة أن الرسالة التي تريدها من الفيلم هو أن التعايش يكون من خلال العطف والحب وليس بالعنف والكراهية.

فيلم «عزيز روحو» يعرض حياة سيدة تدعي هند متزوجة ولها إبن وتعاني بسبب قهر زوجها المستمر لها في بيتها وفي العمل حيث أنه مخرج المسرحية التي تعمل بها، ولكنها تتمرد علي واقعها وتصبح المسيطرة علي حياتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق