بالصور.. أبرز افيشات الافلام التي أثارت جدل .."هيبتا" يفتح باب التساؤلات.. القاهرة في الليل بسبب الموضوع الساخن.. وزبيدة ثروت تشعل فتيل الحب الحرام

الجمعة، 01 أبريل 2016 02:58 ص
بالصور.. أبرز افيشات الافلام التي أثارت جدل .."هيبتا" يفتح باب التساؤلات.. القاهرة في الليل بسبب الموضوع الساخن.. وزبيدة ثروت تشعل فتيل الحب الحرام

لاتزال قصة "بوسترات" الأفلام ، تشغل حيز هام في صراعات الفنانين ،حيث قدمت الفنانين العديد من الشكاوي وعدد من الاتهامات التي تصل إلي ساحات الاقسام ، خاصة أن هناك جزء في تقديم "الفيلم" ، يشعل بال الفنان قبل الجمهور، حيث يتوقف عليه جذب وتشويق المشاهد، للإقبال على الفيلم المعروض.
ولكن المتفق عليه هو "البوستر الناجح"، هو القادر على جذب انتباه الجمهور من خلال الألوان المستخدمة في العرض البصري، وتصميمه والإخراج، وقدرته على إبراز الشخصيات الأساسية في الفيلم (الأبطال)، وطريقة كتابة الأسماء، حتى لا يرهق العين، كما أن نجاح الأفيش يتوقف على علاقة الحب أو الإعجاب، التي تنشأ بين العين والصورة المقدمة.
"صوت الامة" تسعترض لكم بعض أبرز إفيشات للسينما المصرية التي اثارت الجدل .
1.فيلم "هيبتا"
قامت الشركة بنشر الأفيش الرسمى للعمل، على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وظهر فيه بعض أبطال الفيلم، وتم توزيع صورهم على شكل رقم 7 الذى يعتبر كلمة السر فى أحداث الفيلم الذى يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم عمرو يوسف، وماجد الكدوانى، وأحمد داوود، ودينا الشربينى، وجميلة عوض، وهانى عادل، وشيرين رضا، وأحمد بدير، وأحمد مالك، وكندة علوش، ومحمد فراج، وياسمين رئيس، وأنوشكا.
الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للروائى محمد صادق، وتصدرت الرواية قوائم مبيعات الكتب فى مصر لعدة أسابيع، وصدر منها أكثر من 36 طبعة منذ نشرها لأول مرة عام 2014، وهو من إخراج هادى الباجورى.
مع نهاية تصوير كل فيلم، يستعين المنتج بمصممي الجرافيك من أجل إخراج بوستر جذاب ومبهر قدر الإمكان، ويجب أن يتضمن البوستر رسالة الفيلم، وكل شيء يلفت انتباه المشاهد، حتى يروج للفيلم ن وتم تجاهل الفنانة نييلي كريم في ذلك البوستر الجماعي لابطال العمل .

2.اسماعيل في مستشفي المجانين
الجدير بالذكر أن فيلم "إسماعيل يس في مستشفى المجانين"، من بطولة إسماعيل يس وهند رستم، وإخراج رؤوف كامل، عام1958.وقد اثار ازمة بين هند رستم والنجم الراحل بسبب أثارة النجمة بطلة الاغراءات .

3.فيلم "الحب الحرام"، بطولة زبيدة ثروت وأديب قدورة، وإخراج خالد حمادة، عام 1976.
الفيلم الذي منع العرض لعدة سنوات ، حيث كانت سخونة الفيلم وأحداثه ، سبب في منعه خاصة وأته عرض في لبنان مؤقتا ن ثم تم عرضه في مصر ولكن الافيش اثار جدل بسبب جراءة زبيدة ثروت علي الافيش .

4.فيلم "يارب توبة"

الفيلم من بطولة نور الشريف وسهير المرشدي ورشدي أباظة وحسين فهمي،وهو الفيلم الذي اثار جدل واسعا حول عرضه ، بسبب جراءة محتواه ، وكذلك لسخونة افيش الفيلم وإخراج علي رضا عام 1975.


5.فيلم "القاهرة في الليل"

الفيلم من بطولة شادية، فايزة أحمد، نجاة الصغيرة، نادية لطفي، فؤاد المهندس، كذلك كان الفيلم لموضوعه الساخن وجراءة اللافيش يبب رئيسي في هجوم النقاد عليه ، وإخراج محمد سالم، عام 1963.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة