"الناشرين العرب" ينظم حفل استقبال في جناح هيئة الشارقة للكتاب بمعرض فرانكفورت

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 12:00 ص
"الناشرين العرب" ينظم حفل استقبال في جناح هيئة الشارقة للكتاب بمعرض فرانكفورت

نظَّم مؤتمر الناشرين العرب الثالث، الذي تستضيفه الشارقة يومي الثاني والثالث من نوفمبر المقبل، حفل استقبال في جناح هيئة الشارقة للكتاب بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب، بهدف تعريف الناشرين والمشاركين في المعرض من مختلف دول العالم بالمؤتمر وأهميته، إلى جانب دعوتهم للمشاركة فيه.

وحضر حفل الاستقبال الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري لجمعية الناشرين الإماراتيين، وأحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب،ومروة عبيد العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وراشد الكوس المدير العام لمشروع ثقافة بلا حدود ، وعدد كبير من أبرز الناشرين وأهم المختصين في قطاع النشر.

وتعرف الناشرين والمشاركون في حفل الاستقبال على أبرز ملامح مؤتمر الناشرين العرب الثالث، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، وخاصةً من خلال توفيره منصة للقاء والتواصل بين العاملين والمهتمين في هذا القطاع من مختلف دول العالم، لاستعراض التحديات وبحث سبل التغلب عليها، والاستفادة من تجارب وخبرات بعضهم البعض، في تطوير صناعة النشر، والمحافظة على نموها تطورها كي تكون قادرة على الاستفادة من تطورات العصر الرقمي.

ويُقام مؤتمر الناشرين العرب الثالث الذي تنظمه جمعية الناشرين الإماراتيين، بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، تحت شعار صناعة النشر: آفاق وتحديات العصر الرقمي ، ويشارك فيه مختصون وأكاديميون ومعنيون في صناعة النشر من كافة أنحاء العالم.

ويركز المؤتمر على 8 محاور رئيسية هي: (مكافحة القرصنة الرقمية، والملكية الفكرية، والنشر والترجمة في العالم العربي، ومكتبات الغد، وحرية التعبير وحرية النشر، والتحديات والفرص في النشر التعليمي، وفجر العصر الرقمي، ودور الإبداع والابتكار في صناعة المحتوى العربي في العصر الرقمي)، إلى جانب العديد من النقاشات واللقاءات بين العاملين والمهتمين بعالم النشر.

وسيشهد المؤتمر مشاركة العديد من الجهات العاملة في قطاع النشر وصناعة الكتاب، من بينها اتحاد الناشرين العرب وجمعية الناشرين الإماراتيين، ومؤسسات حكومية وخاصة معنية بقطاع النشر، وما يزيد عن 100 ناشر من مختلف أنحاء العالم، وسيكون هناك حضور مميز لطلبة الجامعات المهتمين بموضوع المؤتمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة