إعتماد تقنية جديدة ومتطورة لنقل الدم للجنين في رحم الأم

السبت، 04 يونيو 2016 04:00 ص
إعتماد تقنية جديدة ومتطورة لنقل الدم للجنين في رحم الأم

كشفت نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى الكورنيش في أبوظبي الدكتورة فايزة ناصر عن "تقنيات جديدة أدخلت إلى وحدة الطب الجنيني في المستشفى، ستسمح بنقل الدم وإجراء جراحات الليزر للأجنة في رحم الأمهات لإنقاذهن ووقايتهم من العديد من الأمراض".

وأكدت الدكتورة فايزة ناصر في تصريحات خاصة لـ24 أن "مستشفى الكورنيش شهد خلال الآونة الأخيرة تعديلات وتحديثات عديدة سواء من جهة المعدات أو من حيث إعادة تأهيل المبنى الذي استمر في تقديم خدماته للمجتمع على مدار 30عاماً مضت"، مشيرة إلى تقنيات ومنهجيات جديدة لعلاج العقم في مركز الكورنيش للإخصاب.

عيادة الأمل
وأشارت إلى افتتاح عيادة الأمل في مستشفى الكورنيش المتخصصة لتقديم خدمات مجتمعية هامة لمواساة المرضى ممن فقدوا أطفالهم خلال مرحلة الحمل أو بعد الولادة وتم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين وإداريين لقيادة العيادة.

ونوهت الدكتورة فايزة ناصر إلى ارتفاع عدد الأسرة في مستشفى الكورنيش خلال الفترة الأخيرة إلى 183 سرير، و 64 حاضنة للمواليد الخدج، فيما بلغ عدد حالت دخول لمرضى ما يقارب 200 ألف حالة ومنها 900 في قسم العناية الفائقة للأطفال أما قسم الطوارئ والعيادات الخارجية ومركز صحة المرأة فوصل عدد استقبله للحالات خلال عام 2015 إلى حوالي 100 ألف حالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق