قدمى لأسرتك «كنافة المانجو» بأقل التكاليف

الإثنين، 06 يونيو 2016 04:34 م
قدمى لأسرتك «كنافة المانجو» بأقل التكاليف
كنافة المانجو
أية أشرف

أصبحت كنافة المانجو من اكثر اطباق الحويات اتى يعشقها الكثير وخاصة بعد افطار أول يوم برمضان، ونظرا لتكاليف شرائها، يمكنك سيدتى تحضيرها بمنزلك.

المكونات:

12 كيلوجرام كنافة، يفضل المفرزة مسبقًا
2 كيلوجرام مانجو، مقطعة مكعبات متوسطة
2 كوب قطر، خفيف بارد
250 جرام زبدة

القطر:

2 كوب سكر
1 كوب ماء
12 ليمونة، عصير
كريم باتيسيير:
2 ملعقة كبيرةدقيق
1 بيضة
1 14 كوب حليب سائل
12 كوب سكر
1 ملعقة كبيرة سمن
1 ملعقة صغيره فانيلا
كريم شانتيي:
30 جرام دريم ويب
12 كوب حليب سائل

طريقة تحضير كنافة بالمانجو:

لعمل القطر، في وعاء على النار، يوضع السكر والماء، يقلب حتى يذوب السكر ويغلي الخليط ثم يضاف عصير 12 ليمونة، يترك لمدة 5 دقائق ليغلي، يرفع عن النار ويترك ليبرد.
لعمل الكريم باتسيير، في قدر على النار، يخلط الدقيق، السمن، البيضة، الحليب، السكر والفانيليا بمضرب البيض اليدوي جيدًا ثم توضع على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى يتماسك الخليط.
يقلب خليط الكريم على نار هادئة جدًا لمدة 2 إلى 3 دقائق للحصول على خليط كثيف ثم يرفع القدر عن النار ويترك ليبرد في حمام مائي.
لعمل الكنافة، يسخن الفرن على درجة حرارة 180 ثم تقطع الكنافة بالمقص لقطع أقصر.
في صينية، تذوب الزبدة ثم ترفع عن النار، توضع فيها الكنافة وتخلط جيدًا ثم تدخل الصينية إلى الفرن، تترك لتتحمر وتقلب كل 14 ساعة حتى يصبح لونها ذهبي جميل.
تخرج الصينية من الفرن، يسكب فوقها القطر البارد وتقلب جيدًا ثم تترك لتبرد.
تحضر الكريم شانتيي حسب المعلومات المذكورة على العلبة، يضاف إليها 14 كوب حليب ويخلط بالمضرب الكهربائي على سرعة عالية لمدة 3 دقائق ثم يوضع كمية من الكريم باتسيير ويخلطوا جيدًا.
في صينية بايركس، يوضع 12 كمية الكنافة، يضغط عليها قليلًا باليد ويوزع فوقها 12 كمية الكريمة ثم يوضع 12 كمية المانجو، تكرر العملية بالنصف الآخر من المكونات ويمكن تزيينها ببعض حبات الكرز أو الفراولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق