تطوير علاج من مستخلصات نباتية قد يعالج مرض الذئبة

الإثنين، 25 يوليو 2016 06:17 ص
تطوير علاج من مستخلصات نباتية قد يعالج مرض الذئبة

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى إستخلاص مواد كيميائية مستقاة من عدد من النباتات قد تساعد فى علاج مرض الذئبة القاتل، وهو أحد الأمراض التنكسية التدريجية فى أى نظام مناعى لللشخص يعمل على مهاجمة الأنسجة السليمة والخلايا والأعضاء.

وإستطاع فريق من المهندسين الطبيين بقيادة العالم الهندى الاصل " شاندرا موهان "فى جامعة "هيوستن"الامريكية من تطوير علاجات أولية قد تؤدى على علاج مرض الذئبة طبيعيا.

وفي أحدث الأبحاث ، وجد العلماء مجموعة من المشتقات النباتية أطلق عليها أسم (CDDO) تعمل على قمع تطور مرض الذئبة من خلال التجارب الأولية التى أجريت على الحيوانات بما فى ذلك ظهور أمراض الكلى.

ووجد الباحثون أن تطور مرض الذئبة يعد رد فعل من خطوتين الاولى الجهاز المناعى وتطور الأجسام المضادة التى تهاجم الحمض النووى فى الجسم ، وبعد ذلك يهاجم تنشيط نظام المناعة فى الكلى ، حيث لوحظ أن مشتقات (CDDO ) قد تمنع كل هذه الخطوات ، فضلا عن كونه لا يشكل أية أضرار جانبية معروفة حتى الآن.

ومع ظهور عقار واحد فقط لعلاج الذئبة منذ 50عاما وحتى الآن، يتم التعامل مع مرض الذئبة عادة مع المنشطات ، فئة العقاقير المثبطة للمناعة، حيث يعانى نحو 5 ملايين شخص على الأقل من المرض حول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق