15 معلومة طريفة عن «باراك أوباما»

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 08:26 ص
15 معلومة طريفة عن «باراك أوباما»
هيثم محمد ثابت


نعرض بعض الحقائق الطريفة التى لا يعرفها الكثيرون عن "أوباما"، الرئيس الـ44 للولايات المتحدة، وأول رئيس أسود يصل إلى حكم البلاد، كما يلى:

1. ولد "اوباما" فى الرابع من أغسطس عام 1961، فى "هونولولو" بجزيرة "هاواى"، لأب كينى وأم مريكية، وانفصل والداه عندما كان فى الثانية من عمره، وبقى مع والدته.

2. اسم "باراك" يعنى فى اللغة السواحلية، السائدة فى كينيا، "المبارك"، وهو أيضا اسم والده الراحل؛ فيما كان أصدقائه بالمدرسة يطلقون عليه اسم "بارى"، وعندما دخل الجامعة طلب من أصدقائه التوقف عن ذلك ومناداته باسمه "باراك".

3. خلال فترة مراهقته، أقدم "أوباما" على تعاطى بعض أنواع المخدرات كالحشيش والكوكايين.

4. عمل "أوباما" عندما كان مراهقا فى أحد محلات سلسلة "باسكن روبنز" للأيس كريم، ومنذ ذلك الحين أصبح لا يطيق الأيس كريم.

5. أقام "أوباما" فى "إندونسيا" لمدة 5 سنوات عندما كان طفلا، وخلال ذلك الوقت اضطر لتناول لحوم الكلاب والثعابين والجراد المشوى.

6. تزوج "أوباما" من "ميشيل" فى أكتوبر عام 1992، والتقى بها خلال تدربه فى أحد الشركات القانونية فى ولاية "شيكاغو"، حيث كانت "ميشيل" هى المشرفة عليه، ويشار إلى أن الاثنين تخرجا فى كلية الحقوق بجامعة "هارفرد".

7. عندما كان "أوباما" سيناتورا لولاية "إلينوى"، تبنى مشروع قانون يطالب قوات الشرطة بتسجيل التحقيقات التى تجرى مع المتهمين فى القضايا الجنائية الهامة بالصوت والصورة، لتكون ولاية "إلينوى" أول ولاية يطبق بها ذلك القانون.

8. خلال حملاته الانتخابية، رفض "أوباما" مشاهدة القنوات الإخبارية تماما، وفضل مشاهدة القنوات الرياضية فقط.

9. يعتبر "أوباما" سادس رئيس أمريكى "أشول" فى التاريخ الأمريكى.

10. قبل أن يتجه "أوباما" إلى مجال السياسة، فإنه كان يطمح فى أن يصبح مهندسا معماريا.

11. تحتفل "كينيا"، موطن والده الأصلى، كل عام بذكرى وصول "أوباما" إلى حكم أمريكا فى 6 نوفمبر عام 2008، حتى أنها أعلنت ذلك اليوم إجازة رسمية.

12. قامت الحكومة فى كينيا بإطلاق اسم "أوباما" على إحدى المدارس الموجودة فى المدينة التى نشأ فيها والده، الذى كان موظفا مرموقا فى الحكومة الكينية، ليصبح اسم تلك المدرسة "مدرسة السيناتور باراك أوباما الثانوية".

13. قام مواطنو كينيا أيضا بإطلاق اسم "أوباما" على أحد المشروبات الكحولية الشهيرة بالبلاد.

14. يطلق عملاء الخدمة السرية، المسئولون عن تأمين الرئيس، على "أوباما" اسم "المتمرد".

15. يمتلك "أوباما" قفازين يعودان للملاكم الشهير "محمد على كلاى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق