بالأسماء.. 5 قيادات نسائية تحكم «ماسبيرو»

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 08:50 ص
بالأسماء.. 5 قيادات نسائية تحكم «ماسبيرو»
ماسبيرو
منال محمود

استطاعت المرأة داخل ماسبيرو الوصول إلى المواقع الهامة حتى تولت رئاسة القطاع والقناة والإدارة المركزية بدرجة وكيل أول وزارة، ثم الوصول إلى منصب وزيرة الإعلام. ويرصد التقرير التالي أشهر 5 قيادات نسائية فى ماسبيرو..

-صفاء حجازي

من أبرز القيادات النسائية داخل ماسبيرو، صفاء حجازي رئيس قطاع الأخبار سابقآ، والذي يعد من أهم وأنشط القطاعات علي مستوى الاتحاد، نظرآ لما يقوم به من تغطية مباشرة للأحداث سواء في الداخل أو الخارج، وهي ثاني سيدة أستطاعت أن تفوز بكرسي رئاسة الإتحاد، وحققت العديد من الأنفرادات الإعلامية خاصة في الفترة الأخيرة، ومن بينها إجراءها لحوار مع الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند.

حصلت حجازي علي مؤهل بكالوريوس تجارة عام ٨٤ وعملت بالتليفزيون المصري كقارئة نشرة أخبار، ثم قدمت برنامج لمدة عشر سنوات بأسم «جامعة الدول العربية» وأجرت حوارات مع العديد من ممثلي الدول العربية داخل الجامعة، وفى عام ٢٠٠٧ توقفت عن الظهور الإعلامى حتى ٢٠٠٩، لتعود مرة أخرى للعمل وتلتحق بقطاع الأخبار الى أن تولت منصب رئاسة القطاع في أكتوبر ٢٠١٣ في عهد الوزيرة الدكتورة دريه شرف الدين بدلآ من إبراهيم الصياد، وواجهت عددة مشاكل أثناء توليها القطاع أهمها قيام عصام الأمير رئيس الاتحاد السابق بتقديم طلب إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وقتها، بتحويلها إلى درجة مستشار، وتنحيهاعن منصبها إلا محلب رفض طلبه وأحيل الأمير إلى التقاعد، حتي أصدر شريف أسماعيل رئيس الوزراء قرار بتاريخ ٢٣٤٢٠١٦ بتكليف حجازي برئاسة إتحاد الإذاعة والتليفزيون.

-شوقية عباس

رئيس القطاع الاقتصادي بالتليفزيون والمعروف عنها أنها منضبطة وحازمة في عملها، وتتهم أنها ليست لديها مرونة كافيه في العمل وشعارها هو المساواة بين الجميع والكل عندها سواء في العمل.

وتلقى شوقية عباس قبول وتشجيع رئيس الإتحاد، والتى شغلت منصبها بعد «مديحة فواكه» التي كانت ترأس القطاع إبان فترة الوزيرة درية شرف الدين وحاليآ هي مستشارة برئاسة الإتحاد.

-نادية مبروك

رئيس قطاع الإذاعة، والتي بدأت كمذيعة في الإذاعة وقدمت العديد من البرامج أبرزها «دنيا المنوعات» وبرنامج «حكاوي» «أبتسامة ومعلومة» و«الليل وآخره» والتي نجحت أن تصل إلي هذا المنصب بعد ترأسها إذاعة الشباب والرياضة، ثم رئيس قطاع، وهي تعتبر ثالث رئيس للإذاعة المصرية من النساء بعد أن سبقتها إيناس جوهر، وسامية صادق، ونجوان قدري.

-مأثر المرصفي

ويزخر ماسبيرو بالعديد من القيادات النسائية الكبيرة أبرزهم مأثر المرصفي مدير إذاعة راديو مصر، والتي تعمل علي تطوير راديو مصر وتحويله إلى شركة لتحقيق أكبر عائد مادي لماسبيرو، وعملت فى بداية رجلتها العملية في إذاعة الـ «بي بي سي» ثم انتقلت للعمل فى الإذاعة المصرية بإذاعة الموسيقي والأغاني التي أصبحت الأن راديو مصر، وكذلك قدمت عدد من البرامج ونشرات الأخبار.

-لمياء محمود

وتهتبر الدكتورة «لمياء محمود» رئيس شبكة صوت العرب، من القيادات النسائية البارزة، والتي أخذت السلم الوظيفي من بدايته حتي وصلت إلى منصبها الحالى كرئيس أهم شبكة بالأذاعة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة