روائع أعمال يحيى خليل على المسرح الصغير الخميس المقبل

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 07:40 ص
روائع أعمال يحيى خليل على المسرح الصغير الخميس المقبل
يحيى خليل

يحيي رائد موسيقى الجاز في مصر يحيى خليل، حفلين بأوبرا القاهرة والإسكندرية الأول مساء الخميس المقبل على المسرح الصغير والثاني مساء الجمعة المقبل على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

ويتضمن برنامج الحفلين باقة من أشهر أعمال يحيى خليل الموسيقية الخاصة التي تمزج الموسيقى الشرقية بقالب موسيقى الجاز من بينها "حكاوي القهاوي"،"دنيا"،"بحلم في عالم غريب" و"يعيش أهل بلدي" بالإضافة إلي أعمال جديدة تقدم لأول مرة إلي جانب مختارات من أشهر أغنيات وموسيقى الجاز العالمية.

ويستضيف يحيى خليل خلال الحفلين العازف والمغني الليبي ناصر المزداوي الذى اشتهر خلال فترة الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي.

يذكر أن الموسيقار يحيى خليل يعد أول من أدخل موسيقى الجاز في مصر خلال فترة الستينات وأول من مزج الموسيقى العالمية بالموسيقى الشرقية والمصرية وتم تقديم أعماله في معظم دول العالم وفى العديد من المهرجانات حتى نجح في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة من مختلف الفئات العمرية داخل مصر وخارجها وأنشأ فرقته الموسيقية عام 1979 وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية التي استقر بها 15 عاما،حيث تعلم موسيقي الجاز وتعاون مع كبار العازفين العالميين من بينهم اوليفر جونز، داف يونج وديزي جلايسبي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق