«أوبر» تستعد لطـرح سيارات أجرة ذاتية القيادة

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 01:04 م
«أوبر» تستعد لطـرح سيارات أجرة ذاتية القيادة

تستعد شركة خدمات الركوب أوبر Uber في وقت لاحق من هذا الشهر لطرح عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي من فولفو فئة XC90 المعدلة لتكون ذاتية القيادة، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرغ.

وأضاف التقرير بأن شركة أوبر تنوي ضم السيارات الجديدة المعدلة لتكون ذاتية القيادة إلى اسطول سياراتها المكون من 100 سيارة العاملة في مدينة بيتسبرغ.

وتنوي الشركة توفير السيارات الجديدة المعدلة لخدمة عملاء الشركة، ورغم ان السيارات معدلة لتكون ذاتية القيادة إلا انها ستعمل بإشراف سائق، وذلك للتأكد من قيامها بأداء واجبها على أكمل وجه.

وتعمل العديد من شركات صناعة السيارات التقليدية وشركات التكنولوجيا على وضع خططها والإعلان عنها فيما يخص تحولها وتطويرها لسيارات ذاتية القيادة في المستقبل القريب، بما في ذلك تسلا وجوجل وفورد وبي ام دبليو.

وستقوم السيارات الجديدة بنقل الركاب في مدينة بيتسبرغ بشكل عشوائي، ولن يتم فرض رسوم على نقلهم، ويرى ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي للشركة بأن هذه المبادرة سوف تقلل من تكاليف الرحلات وتزيد من السلامة على المدى الطويل.

كما سيتواجد ضمن مقعد الراكب الأمامي للسيارة مساعد سائق مهمته تدوين الملاحظات حول كل رحلة تتم، وتحتوي كل سيارة على حاسب لوحي موجود في المقعد الخلفي لتنبيه الركاب انهم في سيارة ذاتية التحكم وشرح البرنامج الجاري.

وكانت شركة أوبر قد وقعت سابقًا على صفقة بقيمة 300 مليون دولار مع شركة فولفو للعمل كفريق واحد من أجل بناء سيارة ذاتية القيادة تمامًا.

كما أعلنت في الشهر الماضي عن أنها تعمل على نظامها الخاص لرسم الخرائط العالمية، بحيث يمكنها إلغاء اعتمادها على خرائط جوجل من أجل الملاحة والتنقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق