«أوبر» تطلق جهاز «بيكن» لتسهيل تعرف الركاب على السيارات التي طلبوها

السبت، 17 ديسمبر 2016 01:10 ص
«أوبر» تطلق جهاز «بيكن» لتسهيل تعرف الركاب على السيارات التي طلبوها

أعلنت شركة خدمات التوصيل "أوبر"، اليوم، عن "بيكن" وهو جهاز صغير يُلصق على الزجاج الأمامي لمركباتها ويهدف إلى مساعدة عملائها على التعرف على السيارة التي طلبوها.

ويحمل بيكن شكل شعار أوبر، وهو يضيء باللون الذي يختاره المستخدم من التطبيق، فبعد أن يقبل السائق الطلب تظهر له رسالة تطلب منه تغيير لون الجهاز.

ويهدف الجهاز الجديد إلى مساعدة المستخدمين على تمييز السيارة التي طلبوها بسهولة، خاصةً في الحالات التي تجتمع فيها العديد من سيارات أوبر، مثل المطارات.

يُذكر أن بيكن يعد نسخة مطورة من جهاز آخر يحمل اسم سبوت Spot ويؤدي نفس الغرض، والذي أعلنت عنه أوبر كمنتج تجريبي في ولاية سياتيل الأمريكية قبل عام تقريبًا، وهو يأتي على شكل ضوء LED رفيع وطويل يُلصق على الزجاج الأمامي ويغير لونه بحسب اختيار الراكب.

وبعد اختباره وجدت أوبر أن سبوت يقلل من حاجة السائقين والراكبين للتواصل مع بعضهما، وخفض معدلات إلغاء الرحلات في المواقع التي يصعب فيها الالتقاء. وقد كانت ردود الفعل إيجابية مما دفعها إلى تطوير المنتج.

ويتوقع أن توفر أوبر جهازها الجديد بيكن لكافة أسطولها من السيارات والبالغ 1.5 مليون، خاصةً وأنه لا يكلفها الكثير من المال، إذ إنه مصنوع من البلاستيك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق