تعرف على فوائد الرمان الجمالية والصحية

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:37 م
تعرف على فوائد الرمان الجمالية والصحية

ذكرت إحدى الدراسات أن الرمان يمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة. وأوضحت الدراسة أنه بعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميًا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم، وانخفض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم «نيفا»، كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.

ـــ تعريف الرمان
الرمان هو فاكهة غنية جدا في المواد الغذائية مما يجعله ذو شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ثمرة نشأت في المناطق الشمالية من الهند وباكستان وإيران وأفغانستان، على الرغم من أنها تنمو أيضا في شبه جزيرة ماليزيا، وجنوب شرق آسيا، وكاليفورنيا، وأرمينيا، وأفريقيا الاستوائية وغيرها، هذه الفاكهة لديه نسيج مصنوع من الجلد في الخارج وفي الداخل تحتوي على حبيبات تغلف البذور ونحن بصدد الحديث عن فوائد الرمان الرائعة في هذا الموضوع.

ـــ فوائد الرمان الجماليه
1- تجديد خلايا البشرة: الرمان يحمي البشرة والأدمة من خلال تشجيع تجديد خلايا الجلد، والمساعدة في إصلاح الأنسجة، وشفاء الجروح.
2- حماية من الشمس: يوفر استهلاكا الرمان للجلد المركبات التي تساعد على حمايته ضد ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس، والسرطان وحروق الشمس، زيت الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على كبح أورام الجلد لحماية الجسم من سرطان الجلد.
3- يبطئ الشيخوخة: يمكن أن يساعد الرمان على منع فرط التصبغ والبقع والخطوط الدقيقة والتجاعيد التي غالبا ما تسببها أضرار أشعة الشمس.
4- إنتاج جلد الشباب: لأن الرمان يساعد على تنعيم البشرة وإنتاج الإيلاستين والكولاجين إضافية يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مشدودة أكثر، على نحو سلس وأكثر شبابا.
5- مساعدة مع بشرة الجافة: غالبا ما يضاف الرمان لمنتجات العناية بالبشرة لأن لديه البنية الجزيئية التي يمكن أن تخترق الطبقات العميقة من الجلد لمعظم أنواعه وتوفير رطوبة إضافية.

ـــ فوائد الرمان الصحية
1- القضاء على الجذور الحرة: يحتوي الرمان على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل البوليفينول المتحللة فيه يساعد على التقليل من آثار الجذور الحرة وازالة الجذور الحرة من الجسم.
2-حماية القلب والأوعية الدموية: عصير الرمان يمكن أن يكون بمثابة مميع لتجلط الدم ويساعد على إزالة البلاك من الشرايين التي من شأنها أن تساعد على التقليل من خطر تصلب الشرايين. يمكن أن تستهلك عصير الرمان ليساعد على خفض الكولسترول LDL (الضار) وزيادة الكولسترول HDL (المفيد) لتحسين صحة القلب وخفض خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية.
3- محاربة السرطان: المواد المضادة للاكسدة في الرمان فعالة في تطهير بعض أنواع السرطان بما فيها سرطان الصدر والبروستاتا وسرطان الجلد.
4-تحسين جودة العظام: الانزيم المثبط في عصير الرمان يساعد على منع تلف الغضروف. ويمكن أن يساعد أيضا في السيطرة على تآكل الغضاريف لمنع هشاشة العظام.
5-تعزيز الجهاز الهضمي الحالة: عصير الرمان يساعد على إفراز الإنزيمات مع خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد على الهضم ويساعد على محاربة البواسير، الغثيان، الإسهال، الطفيليات المعوية، والإسهال. يمكنك أيضا استخدام عصير الرمان كملين لعلاج الإمساك.
6-زيادة الشهية: يمكن للأطفال التي ليس لديها شهية قوية شرب كوب من عصير الرمان للحصول على منبه الشهية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة