فوائد المانجو في علاج السرطان

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 03:03 م
فوائد المانجو في علاج السرطان

المانجو هي فاكهة لذيذه جدا ولها فوائد صحية كثيرة، ومن فوائد المانجو أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأ كسدة فيها أيضا إنزيم يساعد على تهدئة المعدة. تحتوى المانجو على كثير من فيتامين سي وفي الهند تستخدم المانجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن، تعمل المانجو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.

كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر.

ـــــ فوائد المانجو
1-فوائد جمالية
دخول الفيتامينات A، C، E في مكونات المانجو يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للعناية بالبشرة، والدليل كثرة إستخدام الفيتامين A في الأدوية والكريمات الموضعية والتي تستعمل في علاج مشاكل جلدية كثيرة مثل حب الشباب، النمش، والصدفية، أيضا الفيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين في الجلد، والذي يساعد على شد البشرة، ومقاومة التجاعيد، أما عن الفيتامين E فيساهم بفاعلية في التخفيف من تجاعيد

ـــ البشرة حول العينين.
2- الوقاية من السرطان
احتواء المانجو على عدد من المركبات المضادة للأكسدة يجعلها تساعد الجسم بشكل كبير على الوقاية من خطر الإصابة بأنواع عديدة من مرض السرطان خاصة سرطان الدم، سرطان القولون، وسرطان الثدي.
3- إفادة للبصر
كوب واحد من شرائح المانجو اللذيذة يوفر 25% من الفيتامين A التي يحتاجها جسم الإنسان يوميا، والذي يساهم فى تعزيز البصر الجيد، ويقي من العمى وجفاف العين.
4- علاج ضربة الشمس
تستخدم المانجو كعلاج منزلي للقضاء على أعراض ضربة الشمس من إرتفاع درجة الحرارة، الصداع، وتكسير الجسم.
5- تسهيل الهضم
تعد المانجو الفاكهة الثانية بعد البابايا التي تشتهر بتوفر الألياف التي تسهل من عملية الهضم، وتخلص الجسم من الفضلات.
6- إفادة لمرضى الأنيميا
تفيد المانجو كثيرا الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأنيميا وفقر الدم حيث تحتوي بنسبة كبيرة على عنصر الحديد الهام لبناء كرات الدم الحمراء.
7- تقوية جهاز المناعة
يساعد كل من الفيتامين C، والفيتامين A في هذه الثمرة على تقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان ضد الأمراض المعدية، وخاصة نزلات البرد.
حساسية المانجو
وأخيرا، إن كنت تعانين من حساسية اللاتكس فيجب عليك عدم الإفراط في تناول المانجو لأنها قد تسبب لك بعض أعراض الحساسية المزعجة مثل الحكة أو بعض الحساسية في الفم واللسان، أو القيء والإسهال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق