محافظة القاهرة تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح «موقف السلام» (تقرير)

الجمعة، 20 يناير 2017 11:10 ص
محافظة القاهرة تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح «موقف السلام» (تقرير)
«موقف السلام» على وشك الانتهاء
شيماء دهب

تسعى محافظة القاهرة لاستكمال موقف السلام، والذي يعتبر من المواقف الكبرى والمتطورة بالقاهرة، على مساحة 12.5 فدان، ويجمع بين سيارات وأتوبيسات النقل البري والنقل العام وسيارات الأقاليم والسرفيس الداخلي بموقع واحد ولخدمة جميع الركاب من محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وبتكلفة تقارب 70 مليون جنيه ليكون بديلًا عن موقفي العاشر والنزهة.

قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، إن الموقف سيضم العديد من الخدمات الإلكترونية المتطورة، وتركيب كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وتأمينه، فضلًا عن تزويده بماكينات لتحصيل أي مبالغ من السائقين من خلال كارت مع كل سائق.

وأضاف عبد التواب في تصريحات لبوابة «صوت الأمة»، أن الأعمال المتبقية بالسوق تشمل كاميرات المراقبة والتنسيق مع شبكة الطرق لاستكمال ما تبقى من أعمال، وكذلك أعمال ماكينات تحصيل الأموال، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم الموقف والانتهاء من الأعمال داخله بمنتصف شهر أبريل المقبل.

وأشار إلى أنه تم تقسيم الموقف لـ5 مناطق لتجميع سيارات الأقاليم بعدد حوالي 800 سيارة وسيارات السرفيس للنقل الي مناطق القاهرة بحوالي 220 سيارة وموقع لانتظار أتوبيسات النقل العام، وسيارات الميني باص للنقل العام بالإضافة إلى موقع لسيارات النقل البري لمحافظات الوجه البحري.

خدمات الموقف
وأوضح أن الموقف سيتضمن إنشاء مباني الخدمات اللازمة من مبني إدري ومسجد وكافيتريات و5 دورات مياه عمومية، وأكشاك أمن وخزان مياه وغرف الطلمبات ومحطة محولات كهربائية بالإضافة إلى إنشاء محلات على دورين بخلاف إدخال جميع المرافق اللازمة من مياه وصرف صحي وكهرباء، وتليفونات بالإضافة إلى تطبيق اشتراطات الحماية المدنية ومكافحة الحريق.

المواقف العشوائية
وفي سياق متصل قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن المحافظة تسعى في الوقت الحالي للسيطرة على مواقف السرفيس الرئيسية، من خلال توافر تأمين مباني ودواوين الأحياء والجراجات والمواقع الحيوية التابعة للمحافظة على مدار فترتي اليوم، وتكثيف أعمال الحراسة، فضلًا عن تزويد جميع المواقف الرسمية لسيارت السرفيس وأجرة الأقاليم بكاميرات مراقبة بمحيطها وداخلها وتغطية جميع نقاط المداخل والمخارج بها، وصيانتها أولا بأول على أن يتولى رؤساء الأحياء المرور اليومى على تلك الكاميرات ومتابعة تشغيلها بالمواقف في نطاق كل حي.

إزالة السيارات المتهالكة
وأضاف عبد الحميد في تصريحات صحفية، أنه تمت العديد من الحملات على المواقف العشوائية بالتنسيق مع إدارة المرور لرفع جميع السيارات المتهالكة والمتروكة على جانبى الشوارع، وإيداعها بمخازن الأحياء منعاَ لاستغلالها واستخدامها في أعمال تخريبية أو أنشطة ضارة وبما يحقق السيولة المرورية بالشوارع، على أن تشمل تلك الحملات إزالة جميع الحواجز والسلاسل الحديدية على جانبى الشوارع، وإمام العقارات والمحلات والتي يضعها بعض المخالفين لحجز أماكن لسياراتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة